مادورو: الولايات المتحدة واليمين الأوروبي يريدون تغيير النظام لا الحكومة

مادورو: الولايات المتحدة واليمين الأوروبي يريدون تغيير النظام لا الحكومة
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

في مقابلة صحفية في العاصمة كاراكاس، قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: “نحن جئنا هنا عن طريق الانتخابات ونذهب من هنا فقط عن طريق الانتخابات، إذا ما حصلت المعارضة على الأغلبية ولو بصوت واحد؛ سأتنازل عن الرئاسة؛ نحن نؤمن بالانتخابات، وفقط عن طريقها تتواصل العملية الديموقراطية”.

وأقر مادورو بارتكاب أخطاء، حيث قال: “إننا ارتكبنا أخطاء؛ أحدها وجود وزير النفط السابق راميرز على رأس عصابة مافيا؛ تسيطر على شركة النفط الوطنية”.. مردفًا بالقول: “نعمل على التعافي وبناء الاقتصاد الجديد، والخروج من الدمار الذي ألحقته العقوبات والحصار باقتصادنا، هذه العقوبات التي ساهم في فرضها ضد الشعب والأمه هوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسًا؛ بدعم من الإدارة الأمريكية”. مؤكدًا أن: “هذه العقوبات التي يرفضها أكثر من٨٠% من الشعب، ساهمت في تشكيل الوعي ضد كل من ساهم في التحريض عليها أو فرضها”.

وكشف الرئيس مادورو أنه قيل لهم أن الإدارة الأمريكية وأوروبا لن يعترفوا بنتائج الانتخابات أو بشرعيتها، حيث دعا كل مسؤولي وقيادات المعارضة إلى الاتفاق على انتخابات شاملة، بما فيها الرئاسية؛ قائلًا: “أنا ليس لدي مشكله في ذلك، فلا أستطيع ولا أقبل أن أكون رئيسًا لمدة خمسة سنوات بجمعية وطنية الأغلبية فيها للمعارضة، ولتكن نهاية لهذه المرحلة ولتُغلق، ولتبدأ مرحلة أخرى؛ يقرر فيها الشعب ماذا يريد”.

وأوضح مادورو: “أن التهديد من قبل الإدارة الأمريكية ومعها اليمين الأوروبي، بالطعن بشرعية الانتخابات، رغم توفر كل ضمانات نزاهتها، هو لأنهم أصلًا لا يريدون انتخابات في فنزويلا؛ إنهم يريدون تغيير نظامها لا حكومتها، ليتسنى لهم السيطرة الكاملة على خيراتها ونفطها وغازها”.

كما كشف بأنه كان على موعد قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “كنا على قاب قوسين لقمة مع ترامب، ولكن أبرامز وبولتون أفشلاها لصالح التمسك بهوان غوايدو، كي يستمرون بنهب اموالنا وخيراتنا باسمه”.

وأعاد الرئيس نيكولاس مادورو تأكيده على استعداده للحوار الذي يحترم ويعترف بالآخر: “نحن نؤمن بالحوار؛ ند للند، وبهدف التطوير والإزدهار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن