ماسكيرانو : “إنريكي غير طريقة لعب برشلونة”

1

الوطن اليوم – وكالات – نزل خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة ضيفا على راديو شبكة ” ESPN FC” العالمية للحديث عن فوزهم بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، كما تطرق المدافع الأرجنتيني إلى عدة نقاط في حديثه من بينها الفرق بين النادي الحالي وفريق غوارديولا في المواسم السابقة، إضافة لرأيه في مستوى مواطنه ليونيل ميسي، كما تكلم عن مستقبل لويس إنريكي مدرب الفريق، وماذا يريد أن يفعل بعد اعتزاله.

حققتم بطولة الدوري الإسباني، ما هو شعورك؟

إنه شعور رائع، حققنا أول أهدافنا ونسعى إلى المزيد، الموسم لم يكن سهلا ونحن سعداء بهذا الإنجاز.

ما هو الفرق بين طريقة غوارديولا ونظيرتها لـ إنريكي؟

“بيب” كان يهتم كثيرا بالسيطرة على الكرة والتمركز الصحيح إضافة للهجمة المنظمة، مع إنريكي تغيرت الأمور، لقد تطورنا كثيرا باللعب المباشر، تنوعت خططنا الهجومية وعلى رأسها الهجمات المرتدة، حتى دفاعاتنا أصبحت أقوى من السابق، حيث لم نتلق سوى 19 هدفا ضمن الدوري، كذلك مع “بيب” كان ميسي هو الذي ينهي الهجمات التي يبنيها تشافي وإنييستا وبوسكيتس من الخلف، أما الآن فلدينا نايمار وسواريز في الهجوم وميسي لاعب حر.

هل سيواصل إنريكي عمله كمدرب لـ برشلونة؟

لا نعلم ذلك بعد، ما أعرفه هو أننا ممتنون كثيرا لما قدمه لنا هذا الموسم، لقد أعطانا فرصة الفوز بالدوري الإسباني، وقد نحقق معه بطولات أخرى.

كيف ترى مستوى ليونيل ميسي؟

ميسي تطور كثيرا وأصبح لاعبا متكاملا، لم يعد يهاجم فقط بل أصبح لاعب وسط وصانع ألعاب ويشغل كل الأماكن في الملعب، هو في أفضل حالاته وسيساعدنا ذلك كثيرا.

هل تفضل اللعب في خط الوسط أم في الدفاع؟

التنوع بين خطي الدفاع والوسط شيء إيجابي للغاية، أنا سعيد بذلك رغم أني أعلم أن موقفي معقد لو كان هناك لاعب ثابت مع بيكي في الدفاع.

ماذا ستفعل بعد اعتزالك كرة القدم؟

أفكر في دخول عالم التدريب، لأننا كلاعبين نحن أيضا مدربون داخل الملعب، بالنسبة لي أحب الحديث مع المدربين، أحب أن أتعلم كثيرا منهم، سنرى ماذا سأقرر بعد الاعتزال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن