ماهي التسهيلات الإسرائيلية للفلسطينيين في شهر رمضان؟

رام الله / الوطن اليوم

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية في الضفة الغربية عن مجموعة من “التسهيلات” التي تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي بشأنها خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

وبينت الهيئة في بيان لها انه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على منح من يرغب من الفلسطينيين تصاريح زيارة الى الاهل داخل الخط الاخضر تكون سارية المفعول اعتبار من 17 – 6 وحتى 22-7 دون تحديد العمر وطيلة ايام الاسبوع باستثناء ايام الجمعة والسبت، والاتفاق يشمل كل من تجاوزت اعمارهم سن الثانية عشر ولا يشترط حصولهم على بطاقة ممغنطة.

الصلاة في المسجد الاقصى

تم الاتفاق بين الجانبين على السماح لمن تتراوح اعمارهم ما بين ال 35 عاما والاربعين بالحصول على تصاريح للصلاة في المسجد الاقصى طيلة ايام الاسبوع باستثناء ايام الجمعة والسبت، في حين يسمح لمن تجاوز ال 40 عاما من الرجال الدخول ايام الجمعة الى المسجد الاقصى دون الحاجة لتصريح وللنساء من كل الاعمار يسمح لهن الدخول ايام الجمعة دون اي تصاريح.

تصاريح زيارة الاقارب في قطاع غزة

يسمح لن يرغب من النساء والرجال فوق سن ال 40 عاما طلب تصريح لزيارة الاهل في قطاع غزة، شريطة وجود قرابة من الدرجة الاولى وبموجب معاملة مكتملة حسب الاصول.

ومن المتوقع ان يتم الاتفاق على تسيير خط حافلات فلسطينية والسماح لها بالدخول الى القدس كل ايام الجمعة من رام الله وصولا الى باب العامود والعودة بموجب تصاريح سيتم الاتفاق عليها خلال الايام المقبلة.

ودعت هيئة الشؤون المدنية كافة المواطنين الراغبين بالحصول على تصاريح لزيارة الاهل التوجه الى مكاتبها لتقديم طلب الحصول على تصريح اعتبار من يوم الاحد المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن