ما هي الإيرادات التي سيحققها كأس العالم 2014؟

كاس العالم

لا شك أن كأس العالم 2014 الذي تستضيفه البرازيل من أكثر الأحداث الرياضية تكلفة على الإطلاق، فقد بلغت تكلفته بحدود 14 مليار دولار بزيادة قدرها 10 مليار دولار عن كأس العالم 2010 والذي انعقد في جنوب إفريقيا. ويعتبر كأس العالم 2014 من أكثر البطولات الرياضية التي تم الإنفاق عليها تسويقياً إذ بلغت تكاليف التسويق لكأس العالم 2014 حوالي 1.3 مليار دولار وقد تم الإنفاق على الإعلان والتسويق الالكتروني لهذا الحدث بشكل كبير ونتيجة لذلك تحول كأس العالم 2014 إلى أهم حدث على الشبكات الاجتماعية على الإطلاق.

فهل سيحقق هذا الحدث الرياضي الكبير إيرادات كبيرة تتناسب مع هذا الحجم الكبير من التكاليف؟

سنعرفك الى الإيرادات التي سيحققها كأس العالم 2014 بالتفصيل:

– ستحقق البرازيل إيرادات مالية من كأس العالم بحدود 11 مليار دولار أي ما يقارب 20 ضعفا ما حققته جنوب إفريقيا من الإيرادات في كأس العالم 2014 إذ توقع المعهد البرازيلي للسياحة أن يصل عدد السياح الذين سيزورون البرازيل خلال كأس العالم إلى 600 ألف سائح وسينفقون خلال إقامتهم في البرازيل 2.6 مليار دولار، بينما سيبلغ عدد البرازيليين الذين سيقومون بسياحة داخلية لحضور مباريات كأس العالم بحدود 3 مليون برازيلي وسينفقون 7.9 مليار دولار.

– سيحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إيرادات مالية قدرها 4 مليار دولار مقسمة إلى 1.4 مليار دولار إيرادات رعاية كأس العالم من الشركات الراعية لكأس العالم، وكذلك سيحقق 2.6 مليار دولار إيرادات من حقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم.

– الإيرادات الإعلانية العالمية حول كأس العالم والتي ستحققها وسائل الإعلام ستبلغ حدود 1.3 مليار دولار مقسمة إلى 500 مليون دولار في أمريكا اللاتينية، 300 مليون دولار في أمريكا الشمالية، 300 مليون دولار في أوروبا الغربية، 250 مليون دولار في آسيا، 150 مليون دولار في كل من أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا.

– ستحقق شركة أديداس شريك الفيفا في كأس العالم ما يقارب 2.7 مليار دولار إيرادات خلال عام 2014 من قسم منتجات كرة القدم فقط في أديداس.

– سيحقق النجم البرتغالي رونالدو ما يقارب 25 مليون دولار لقاء مشاركته في الحملات الإعلانية الخاصة بكأس العالم لكل من الشركات نايكي، طيران الإمارات، Tag Heuer

– سيحقق النجم الأرجنتيني ميسي ما يقارب 24 مليون دولار لقاء مشاركته في الحملات الإعلانية الخاصة بكأس العالم لكل من الشركات أديداس، بيبسي، سامسونج.

– سيحقق النجم البرازيلي نيمار ما يقارب 18 مليون دولار لقاء مشاركته في الحملات الإعلانية الخاصة بكأس العالم لكل من الشركات أديداس، كاسترول، لوريال.

يمكنك متابعة محمد غريب على تويتر
https://twitter.com/MhdGhareeb

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن