ما هي الخرائط و الوثائق التي قدمها الرئيس عباس لترامب ؟

ترامب وعباس

كشفت صحيفة هارتس العبرية نقلا عن مسؤول فلسطيني ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عرض على نظيره الامريكي دونالد ترامب مجموعة من الخرائط والوثائق .

وقال المسؤول الفلسطيني ان الرئيس عباس عرض على ترامب وثائق وخرائط تتعلق بمحادثات عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود اولمرت، والتي بموجبها تقلص الخلاف بين الجانبين إلى حد كبير بشأن الحدود. وقال عباس خلال اجتماعه بالرئيس الأمريكي يمكنك أن ترى بهذه التفاهمات كنقطة انطلاق للمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية مستقبلا.

واوضح ان  ابلغ الجانب الفلسطيني طاقم ترامب أن الخلافات بين الجانبين في هذا الموضوع ليست كبيرة وتشكل اساس لاستئناف المفاوضات على الحدود، حيث أكد هذا المسؤول رغبة السلطة الفلسطينية الشديدة باستئناف المفاوضات.

وأضاف الموقع  أن الجانب الفلسطيني قدم للرئيس الأمريكي وطاقمه تفاصيل المفاوضات مع اولمرت والمتعلقة بتبادل الاراضي، حيث قدم الجانب الفلسطيني في حينه موافقة على تبادل 1.9% فقط، في حين قدم اولمرت موافقته على 6.3% من الاراضي المحتلة عام 1967، وقد توقفت هذه المفاوضات بسبب استقالة اولمرت من الحكومة الاسرائيلية

وبحسب المسؤول الفلسطيني فان “لقاء عباس – ترامب ناقش قضايا جوهرية مثل قضية الحدود على عكس ما تنشره اسرائيل أن المحادثات تركزت على وقف رواتب الاسرى ووقف “التحريض” والخلاف في “الفيفا”.

واكد المسؤول ان  القيادة الفلسطينية معنية بالعودة الى طاولة المفاوضات ولكنها لن تستطيع العودة اذا تنصلت إسرائيل مما تم التوصل اليه في الجولات السابقة من المفاوضات موضحا ان  نتنياهو يتحدث عن سيطرة إسرائيلية على غور الأردن والقدس الشرقية ويتحدث عن مواصلة البناء الاستيطاني، وهي مواقف لا يمكن للجانب الفلسطيني ان يقبل بها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن