ما هي قصة فيلم أصحاب ولا أعز؟

ما هي قصة فيلم أصحاب ولا أعز؟
ما هي قصة فيلم أصحاب ولا أعز؟

ما هي قصة فيلم أصحاب ولا أعز؟

أثار فيلم أصحاب ولا أعز فيلم النجمة منى ذكي الجديد عاصفة من الجدل والضجة الإعلامية منذ العرض الأول له يوم الخميس الماضي، فما هي قصة فيلم أصحاب ولا أعز التي سببت هذا الجدل الكبير؟ هذا ما سنوضحه لكم من خلال هذا المقال.

وتدور أحداث فيلم أصحاب ولا أعز حول سبعة من الأصدقاء الذين تربطهم علاقة صداقة قوية لم تتأثر عبر مرور الزمن ثلاثة أزواج وواحد فقط أعزب، اجتمعوا في ليلة للعشاء في منزل أحد الأصدقاء واقترحت إحدى الصديقات تجربة لعبة جديدة للقضاء على الملل وهي أن يترك كل واحد منهم تلفونه المحمول على المائدة أثناء العشاء، وكل شخص تأتيه رسالة أو مكالمة هاتفية يسمعها للآخرين وكانت اللعبة في البداية تسير بشكل مسلي ومثير، ولكن سرعان ما تحول الموقف إلى مأساة حقيقية حيث كشفت الهواتف العديد من الأسرار التي يخفيها كلاً منهم عن الآخرين حيث اتضح أن اثنين من الزوجات تخون زوجها وكذلك الرجال يخونون زوجاتهم والصديق الأعزب عرفوا عنه أنه مثلي والعديد من الفضائح الأخرى التي أدت إلى سقوط جميع الأقنعة التي يضعها الجميع وانكشفت العورات وأصبح كل واحد منهم مكشوفًا أمام الآخرين.

فيلم أصحاب ولا أعز

فيلم أصحاب ولا أعز هو أول فيلم عربي من إنتاج شركة (نتفليكس) العالمية، وهو يعتبر عودة قوية للفنانة منى ذكي للسينما المصرية بعد غياب طويل، وهو مقتبس عن فيلم إيطالي يحمل نفس الفكرة، ويعتبر من الأفلام الضخمة إنتاجيًا، حيث أعلنت شركة (نتفليكس) المنتجة للفيلم عن عزمها لترويجه في 190 دولة حول العالم، وكذلك سيتم ترجمته لثلاثين لغة ودبلجته بثلاث لغات مختلفة، والأمر اللافت للانتباه أن الفيلم يدور حول موضوع شديد الجرأة وقد عبر الكثيرون عن صدمتهم من جرأة السيناريو والحوار وبعض المشاهد الـخـ ـادشة للـحـيـ ـاء وكذلك الصدمة من وجود شخص مثلي يعاني من الـشـ ذ وذ الجـ ـنـ. ـسي كبطل من أبطال الفيلم وقد أخذ حيزًا كبيرًا من الأحداث بشكل لافت للنظر وكأن المخرج كان متعمدًا لذلك.

شاهد : كيف ردت منى زكي على الجدل الذي أثاره فيلم “أصحاب ولا أعز”؟

أبطال فيلم أصحاب ولا أعز

يضم الفيلم مجموعة من الفنانين ومنهم:

• بطولة النجمة المصرية منى زكي.

• النجم الأردني إياد نصار.

• النجم اللبناني عادل كرم.

• الفنانة اللبنانية نادين لبكي.

• الفنانة اللبنانية دايموند عبود.

• الفنان اللبناني جورج خباز.

من إخراج المخرج اللبناني وسام سميرة والذي يعد هذا الفيلم أول تجربة إخراجية له.

سبب الضجة التي أثيرت حول قصة فيلم أصحاب ولا أعز

أثار فيلم أصحاب ولا أعز ضجة إعلامية وجدل واسع منذ أن العرض الأول له في مدينة دبي يوم الخميس الماضي، حيث اعترض الكثير من الجمهور والنقاد على جرأة الحوار بين أبطال العمل، وأن المثـ ـلية منبوذة تمامًا في المجتمعات العربية ولا يعترف بأحقية هؤلاء في تلك الممارسات الشـ ـاذة والدخيلة علينا نحن العرب.

شاهد : لبنانيون يدافعون عن فيلم “أصحاب ولا أعز” ويرفضون إساءة نائب مصري للسينما اللبنانية

الرد الرسمي من نقابة المهن التمثيلية على أزمة فيلم “أصحاب ولا أعز”

أصدر نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي بيانًا رسمي صادر من نقابة المهن التمثيلية حول الأزمة التي سببها فيلم أصحاب ولا أعز للفنانة المصرية منى زكي حيث أكدت النقابة في بيانها على الحفاظ على حرية الإبداع في الدولة المدنية هو من أهم الثوابت الأساسية التي تدعمها النقابة، وأن الإيمان بالحرية هو جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين الذي تحميه النقابة وتدافع عنه بكل جهدها.

وقد جاء بيان النقابة كالتالي: “النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه، نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة”.

وتابع النقيب أشرف زكي في البيان الرسمي للنقابة قائلاً: “دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم، والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه، ودور فنون التمثيل خصوصا”.

هذا وقد أهابت نقابة المهن التمثيلية بجميع فئات المجتمع المصري وحذرت من التعرض للأشخاص الأعضاء من الفنانين لمجرد مشاركتهم في أي عمل فني قد يختلف عليه الناس أو يتفقوا فهذه حرية التعبير عن الرأي المكفولة للجميع.

شاهد : شطب منى زكي بسبب فيلم أصحاب ولا أعز.. نقابة الممثلين ترد (شاهد)

حقيقة شائعة طلاق أحمد حلمي لـ “منى زكي” بسبب فيلم أصحاب ولا أعز

خرجت الكثير من الشائعات التي أشارت إلى انفصال الفنان أحمد حلمي والفنانة منى زكي بسبب الأحداث الجريئة والتجاوزات اللفظية التي احتوى عليها فيلم أصحاب ولا أعز، وقد اختلف الكثيرون حول هذه الأخبار فمنهم من حزن كثيرًا نظرًا للسنوات العديدة التي استمر بها زواج الفنانان وخاصة أنهما قد رزقا من هذا الزواج ببنت وولد تخطيا سن المراهقة وعبرا إلى مرحلة الشباب، وهناك آخرين رأوا أن هذا القرار هو القرار المناسب ردًا على المحتوى الجريء للفيلم، إلا أن هناك العديد من المصادر المقربة من الزوجين قد صرحا بأنه لا صحة لهذه الأخبار وان الفنان أحمد حلمي يدعم زوجته الفنانة منى زكي دائمًا وأنهما يعيشان حياة زوجية متفاهمة ومستقرة، وان تلك الضجة التي أثيرت حول هذا الفيلم لن تؤثر على العلاقة القوية التي تربطهما ببعضهما البعض لسنوات طويلة.

وفي نهاية الخبر عن قصة فيلم أصحاب ولا أعز بطولة منى زكي وإياد نصار وعدد من النجوم العرب، وذكرنا لكم أسباب الضجة التي أثيرت حول الفيلم منذ العرض الخاص له في مدينة دبي يوم الخميس الماضي، وعلى منصة (نتفليكس) العالمية المنتجة للفيلم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن