مبادرة “فك الغارمين” بغزة تنجح بإطلاق سراح 1500 سجيناً وسجينة

مبادرة

القدس: اختتمت يوم الاثنين مبادرة “فك الغارمين” الخيرية في قطاع غزة بعد نجاحها بإطلاق سراح 1500 سجينا وسجينة كانوا محتجزين في 20 سجنا ومركز توقيف جراء تعثرهم في سداد ديونهم.

وقال الدكتور فهمي شراب الذي أشرف على المبادرة بجهود شخصية، إن المبادرة تنتهي اليوم الاثنين مع حلول عيد الفطر، وقد نجحنا في تحرير المئات من أولئك الذين تراكمت عليهم الديون جراء أوضاعهم الاقتصادية وظروفهم المعيشية الصعبة.

وأوضح شراب الذي يحاضر بالعلوم السياسية في جامعات غزة، تمكنا من الإفراج عن نصف عدد النساء المحتجزات في 20 سجنا ومركز توقيف، وقد بلغ عددهن نحو 100 امرأة أخلي سبيلهن من السجون بعد إسقاط الذمم المالية عنهن، فيما تبقى نفس العدد من الموقوفات في الحجز.

واكد شراب أن الحملة التي بدأت قبل رمضان بأسبوعين تجاوب معها أصدقاء ومتبرعين، واتسعت في الداخل والخارج، وشاركت فيها نساء بذلن الكثير من الجهد.

وأشاد شراب بدور وسائل الإعلام الذي اعطى صورة رائعة، ونشر التحذير من أثر ما عاشه الغارمين والغارمات حيث حجز بعضهم على 100 شيكل.

وأضاف ” هذه المبادرة كشفت حجم التضامن الاجتماعي والتكاتف من قبل أبناء الشعب بعيدا عن القيادة بينهم طلبة تبرعوا بخمسين وعشرين شيكل” موضحا ان الحملة القادمة “ستتضمن مراجعة وابتكار طرق جديدة وأساليب مبتكرة لتوفير مبالغ أكبر، لأن المحتجزين المتبقين عليهم ديون كبيرة بسبب كمبيالات وشيكات، كما أن بعض رجال الاعمال واهل الخير استعداد للتبرع بشكل منظم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن