مبنى “أبل” الجديد سيتخلص من موقف السيارات ويهتم بالطبيعة

مبنى

ما زالت التصميمات الخاصة بالمقر الجديد الخاص بشركة أبل والذي سيكون على شكل سفينة فضاء، في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، مثار اهتمام العاملين في المجال التكنولوجي منذ أن تم الكشف عنها للمرة الأولى في العام 2011.

وكشف نورمان فوستر، مؤسس شركة Foster + Partners التي تقف وراء التصميم المستقبلي للعملاقة أبل، عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بذلك المبني المنتظر.

وأوضح فوستر ان المبنى الذي سيأخذ شكلاً دائرياً سيخلق نوعاً من أنواع المناظر الطبيعية الخلابة في كاليفورنيا. ولفتت تقارير إلى أن المسؤولين عن التصميم خلصوا إليه بعدما قاموا بدراسة المساحات الحضرية المغلقة، مثل الساحات والميادين الموجودة في العاصمة البريطانية لندن التي توجد فيها حدائق صغيرة في المنتصف.

وأشار فوستر إلى أن نجاحهم في وضع سيارات موظفي الشركة تحت الأرض عملية ستمنحهم شعوراً بأنهم أكثر انخراطاً وتآلفاً مع البيئة المحيطة بهم بشكل مفتوح.

كما لفت فوستر إلى أن ستيف جوبز سبق أن تأثر بالمساحات الكبيرة المفتوحة في جامعة ستانفورد، مشيراً إلى أنه يأمل أن يعيد كاليفورنيا الى سابق عهدها حين كانت توصف بأنها “وعاء فاكهة الولايات المتحدة”، وكانت تنتشر فيها فساتين الفاكهة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن