متابعو إيلون ماسك يؤيدون بيعه 10 % من أسهمه في “تيسلا”

متابعو إيلون ماسك يؤيدون بيعه 10 % من أسهمه في
إيلون ماسك

أجاب 3.5 مليون من متابعي رئيس “تيسلا” إيلون ماسك بين (السبت والأحد) عن استطلاع طرحه عليهم عبر (تويتر) عما إذا كان ينبغي عليه بيع 10 في المائة من أسهمه في الشركة، وصوت 57.9 في المائة منهم بـ”نعم”.

وأشار رجل الأعمال الذي يستخدم (تويتر) بانتظام للإعلان عن قرارات وخطوات غير متوقعة أو إبداء تعليقات مدهشة إلى أنه كان مستعداً للقبول بالنتيجة أيّاً تكن، لكنه مع ذلك لم يشر إلى الموعد الذي يعتزم فيه تسييل أسهمه، ولا إلى الطريقة التي سيفعل بها ذلك.

وطرح الرئيس غريب الأطوار لشركة تصنيع السيارات الكهربائية سؤاله على خلفية اقتراح جديد لنواب من الحزب الديمقراطي الذين يرغبون في فرض ضرائب أكبر على أصحاب الثروات الكبيرة من خلال استهداف أسهمهم التي لا تفرض الضرائب عليها عادة إلا عند بيعها.

وسبق لماسك أن انتقد هذا الاقتراح في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من خلال تغريدة جاء فيها: “ينتهي بهم الأمر إلى استنزاف أموال الآخرين ويأتون ليحصلوا على أموالك”، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتطرق إلى هذا الموضوع مجدداً السبت فكتب: “حُكي كثيراً في الآونة الأخيرة عن المكاسب غير المحققة كأداة للتهرب الضريبي، لذلك أقترح بيع 10 في المائة من أسهمي في (تيسلا)”.

وسأل متابعيه “هل توافقون؟” طالباً منهم التصويت بـ”نعم” أو “لا”.

وكان إيلون ماسك يمتلك في 30 يونيو/ حزيران الماضي نحو 17 في المائة من أسهم “تيسلا”، بحسب (بلومبرغ)، تبلغ قيمتها حالياً 208.37 مليار دولار.

وسيحصل إيلون ماسك نظرياً من تسييل أسهمه البالغة نسبتها 10 في المائة على نحو 21 مليار دولار.

وتضخمت ثروة ماسك بفعل الزيادة الكبيرة أخيراً في سعر سهم “تيسلا” من نحو 130 دولاراً في مطلع 2020 إلى 1222.09 دولاراً، مساء الجمعة.

ويعدّ إيلون ماسك نظرياً، باحتساب حصصه في شركتيه الأخريين “نيورالينك” وخصوصاً “سبايس إكس”، أغنى رجل في العالم، وتقدّر (بلومبرغ) ثروته بـ338 مليار دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن