مجدلاني يستعرض ما صرفته وزارة التنمية لصالح الأسر الفقيرة مُنذ بداية العام الحالي

مجدلاني يستعرض ما صرفته وزارة التنمية لصالح الأسر الفقيرة مُنذ بداية العام الحالي

الوطن اليوم:- استعرض وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، إجمالي ما صرفته وزارته لصالح الأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، مُنذ بداية العام الحالي 2019.

وقال مجدلاني في بيانٍ صحفي وصل (الوطن اليوم)، لمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر: إن “الوزارة صرفت منذ بداية العام الجاري نحو 246 مليون شيكل لصالح الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة والضفة الغربية”.

وأضاف: إن “الوزارة نفذت العام الجاري 400 مشروع تمكين اقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة بهدف مساعدتها على تخطي حالة الفقر نحو الإنتاج والتنمية”.

وتابع مجدلاني: إن “أمامنا تحديات كبيرة في مكافحة الفقر، والحد من آثاره على الأسرة والمجتمع، وإن مكافحة الفقر هي الهدف الرئيس، الذي يقع على رأس أولويات عمل الوزارة”.

وبيّن أن الوزارة أمام تحديات كبيرة؛ حيث تنعكس جهود مكافحة الفقر على كل خططها وبرامجها في قطاعات الإعاقة وكبار السن والرعاية والحماية، كما تجري تداخلاتها للحد من آثار الفقر، ووضع الخطط والإجراءات الكفيلة للتخفيف من تداعياته على الأسر الفقيرة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على مكافحة الفقر من خلال عدد من البرامج التي تستهدف الأسر الفقيرة، مساهمة برفع مستوى المعيشة لهذه الأسر وتحسين جوانب حياتهم بتحويل الأسر القادرة على العمل، من أسر متلقية للمعونة إلى أسر منتجة، تنفيذًا لاستراتيجية الحكومة الانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج.

واعتبر أن مكافحة الفقر “لا تتم إلا بتضافر جهود الشركاء الاجتماعيين والمؤسسات الداعمة لوزارة التنمية الاجتماعية، فضلا عن إعداد الدراسات اللازمة له للحد من آثاره على الفرد والمجتمع”.

وأكد مجدلاني في ختام بيانه، على أن الوزارة تفتح باب الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات والقطاع الخاص، انطلاقًا من مبدأ الشراكة في تحمل أعباء الفقر نحو التنمية، ومن هنا جاءت البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي صممتها الوزارة لتحقيق العدالة في التوزيع ومنع الازدواجية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن