محافظ نابلس: الحملة الأمنية مستمرة في مخيم بلاطة.. والطيراوي يرد

تتجه أعين الامن الاسرائيلي بشكل متواصل الى نابلس، وفي الاونة الاخيرة يتابع الفلسطينيون في الضفة الغربية الحملة الامنية الفلسطينية التي بدأتها الاجهزة الامنية في نابلس منذ اسبوع، ولا تزال مستمرة حتى اللحظة، مع تواصل حالة الاستنفار الامني، لاعتقال ما يقارب من 18 مطلوبا وصفتهم بـ”انهم خارجين” عن القانون، يتواجدون في مخيم بلاطة بنابلس يرفضون تسليم انفسهم للأمن الفلسطيني.

محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب الذى يرأس النشاط الامني للاجهزة الامنية بنابلس كشف, ان الامن الفلسطيني حتى ليلة امس استطاع اعتقال 13 مطلوبا، وان اثنين منهم قاما بتسليم انفسيهما وهما ليسا من مخيم بلاطة، رافضا الخوض بالتفاصيل .

وقال رجوب “اننا مصرون ولن ولم نتراجع خطوة واحدة الى الخلف حتى يتم اعتقال كافة المطلوبين ليس في بلاطة فقط، بل في كافة انحاء المحافظة”، مؤكدا ان القضية اصبحت ليست قضية امنية فقط بل سيادية للسلطة الوطنية الفلسطينية .

وتساءل رجوب بقوله “لمصلحه من يتم اطلاق النار على كنيسة بئر يعقوب ليلة امس؟ واضاف انه تم مهاجمة محل تجاري في مخيم بلاطة، صاحبه يعمل في الامن الفلسطيني لمصلحة من؟

وكشف رجوب أن كل مسلح من “المطلوبين” في مخيم بلاطة يطلق يوميا رصاص بقيمة 3 الى 5 الاف شيقل، كيف تدخل هذه الكميات الى المخيم؟ ومن يدفع ثمنها ؟ كاشفا عن أن المسلحين يملكون أسلحة رشاشة متطورة قيمة كل قطعة منها 70 الى 80 الف شيقل. كيف حصلوا عليها ومن دفع ثمنها ولمصلحة من تطلق النيران ؟

وحول الخلاف مع النائب جمال الطيرواي قال رجوب ان جمال الطيراوي يتحدث باسم المطلوبين، رغم انه ليس مطلوبا، ويقوم بالتواصل مع كافة وسائل الاعلام حول قضية المطلوبين، وكأن القضية مع الطيراوي ذاته، قائلا لا اريد التعليق على الموضوع مجرد تساؤل.

من جهته قال النائب جمال الطيرواي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، والناطق باسم كتلة فتح البرلمانية ,”ان خلافي مع محافظ نابلس ليس حول تطبيق القانون، ولكن حول اليات تطبيق القانون، فلا يجوز ان يعامل المناضل مثلما يعامل تجار المخدرات، ونحن ضد تجار المخدرات، وانا شخصيا طالبت المحافظ اكثر من مرة باعتقالهم” قال الطيراوي.

وكشف الطيراوي انه بالامس تسلم قائمة المطلوبين وهناك 6 منهم تجار مخدرات، 4 منهم ليسوا من مخيم بلاطة على الاطلاق، متسائلا لماذا الاستهداف لمخيم بلاطة وتاريخ المخيم، واضاف “اتحدث باسم كل مواطن بصفتي الاعتبارية والسياسية وساحمل هموم المواطنين عندما يتوجهون الى” .

وقال الطيراوي “نحن ناشدنا الرئيس ورئيس الوزراء وكافة قيادة الاجهزة الامنية بالوقوف على حقيقة ما يجري، وعن الحلول بعد اسبوع من الحملة الامنية قال الطيراوي ان هناك محاولات للوصول الى حل للمشكلة ولكن البعض يريد ان يهدم هذه المحاولات”.

من جهتها رفضت ابتسام جابر عضو تنظيم فتح في مخيم بلاطة وعضو لجنة الخدمات, ان يطلق على هذه الحملة اسم حملة امنية، “فالتسمية قاسية جدا كما اني ارفض ان يطلق على مخيم بلاطة بؤرة فساد، فالمخيم له تاريخ طويل من النضال والتضحيات وكان دائما سدا منيعا امام الهجمات التي تتعرض لها السلطة الفلسطينية”.

وحول انتشار المخدرات قالت جابر ان الاجهزة الامنية تعرف جيدا ان اكبر منطقة لترويج المخدرات تبعد عشرات الامتار عن مخيم بلاطة، لماذا لم تقوم السلطة الفلسطينية بعمل اللازم ؟

وقال جابر ان هناك فرقا بين تجار المخدرات ومن يحملون سلاحا مناضلا كان لهم دورا كبيرا بالتصدي للاحتلال عام 2002 واضافت انه قبل البدء بالاعتقالات ومحاسبة المواطنين يجب العمل على سد احتياجات الناس والتقليل من البطالة والجياع قبل المحاسبة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن