محطة توليد كرباء غزة تسعى لتوفير الوقود اللازم لإنهاء أزمة الكهرباء

كهرباء غزة تصدر بيانا في ظل أزمة رواتب الموظفين واقتراب شهر رمضان
كهرباء غزة تصدر بيانا في ظل أزمة رواتب الموظفين واقتراب شهر رمضان

قال المدير التنفيذي العام للشركة الفلسطينية للكهرباء رئيس مجلس إدارة محطة غزة لتوليد الكهرباء المهندس وليد سعد صايل، اليوم الأربعاء، إننا نعمل على إنهاء أزمة الكهرباء في غزة بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وأكد  صايل في بيان صحفي على ضرورة تكاتف الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة خاصة الطلبة في هذه المرحلة من الصيف التي تشهد فترة امتحانات وكذلك ارتفاع لدرجات الحرارة.

وذكر أن المحطة تجري اتصالات مكثفة مع كافة الاطراف لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد 24 ساعة على مدار الاسبوع ما يتطلب توفير الوقود الكافي.

ونبه إلى أن المحطة تقوم بأعمال الصيانة اللازمة للمحطة رغم توقفها لضمان استمراريتها وجاهزيتها للعمل بمجرد توفير الوقود.

وأشار صايل إلى أن سلطة الطاقة ووزارة المالية في رام الله ملتزمة بتسديد المستحقات الشهرية للمحطة البالغة 2.1 مليون دولار، فيما أدى عدم تحويل شركة توزيع الكهرباء في غزة المستحقات اللازمة إلى عدم توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وأضاف أن توقف محطة الكهرباء أظهر عمق الأزمة بسبب انقطاع كمية التيار الكهربائي الذي كانت تنتجه المحطة عن سكان قطاع غزة مما يستوجب وضع الجميع أمام مسؤولياته لإنقاذ غزة، واستئناف عمل محطة توليد الكهرباء في غزة.

وأعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة مطلع أبريل الماضي عن وقفها عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع حتى إشعار آخر بسبب فرض حكومة الوفاق الوطني ضرائب مضاعفة على الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن