محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد لـ12 متهما بالتحرش في التحرير

القاهرة- الأناضول: قضت محكمة مصرية الأربعاء، بالسجن المؤبد (25 عاما) على 12 متهما في 4 قضايا “تحرش” في ميدان التحرير، وسط القاهرة، بحسب مراسل الأناضول.

وقال مراسل الأناضول الذي حضر الجلسة، إن محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة) قررت سجن 12 متهما بالتحرش في ميدان التحرير وسط القاهرة خلال احتفالات تنصيب عبد الفتاح السيسي بالرئاسة الشهر الماضي، لمدة 25 عاما.

وأضاف: “كما قضت ذات المحكمة بالسجن 20 عاما لمتهمين اثنين آخرين”.

في الوقت الذي قال مصدر قضائي إن الحكم أول درجة وقابل للطعن في درجات التقاضى الأعلى.

ووجهت النيابة العامة اتهامات للمتهمين بـ”الاحتجاز والسرقة وهتك العرض” بالإضافة إلى اتهام جديد وهو “إحراز وحيازة أسلحة بيضاء دون مسوغ قانوني أو مبرر مهني أو حرفي”.

وأكدت النيابة العامة أن “المتهمين عذبوا المجنى عليهن وجردوهن من ملابسهن، وأحدثوا إصابات فى أجسادهن من جراء الاعتداء عليهن، وهتك عرضهن بالقوة”، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

بينما أنكر المتهمون أمام هيئة المحكمة، الاتهامات التي وجهتها لهم النيابة العامة، وردد المتهمون “والله العظيم محصلش (لم يحدث) حاجة (شيء) ولا حد (أحد) اتعرف  (تعرف) علينا.. وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

وكان هشام بركات النائب العام المصري قد أمر في 14 يونيو/ حزيران الجاري بإحالة المتهمين لمحكمة جنايات القاهرة، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة معهم والتي أسندت إليهم ارتكاب جرائم خطف الضحايا، وهتك أعراضهن بالقوة، وتعذيبهن بدنيا، وسرقتهن بالإكراه، والشروع في قتلهن واغتصابهن.

وشهد ميدان التحرير (وسط القاهرة)، مطلع الشهر الماضي، حالات تحرش تعرّضت لها عدة سيدات، خلال الاحتفال بتنصيب عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لمصر.

ووثّق مقطع فيديو مصور ما تعرضت له سيدة منهن من تحرش وهتك عرض، وهي واقعة أثارت حالة من السخط العام داخل المجتمع المصري، مطالبين بإيجاد حلول عاجلة لمشكلة التحرش الجنسي.

وتحتل مصر المركز الثاني عالميًا، بعد أفغانستان، من حيث أكثر الدول التي تعاني من التحرش، حيث إن 64% من المصريات يتعرضن للتحرش في الشوارع، سواء باللفظ أو بالفعل، وفقا لدراسة حديثة للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر (حكومي).

ووجّه السيسي، الشرطة المصرية للتصدي لظاهرة التحرش، كما أصدر الرئيس السابق عدلي منصور قانونا مطلع الشهر الجاري، قبل أن يغادر منصبه، بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن