محلل إسرائيلي: أمامنا أسابيع خطيرة تشكل تحديا كبيرا للمؤسسة الأمنية

محلل إسرائيلي: أمامنا أسابيع خطيرة تشكل تحديا كبيرا للمؤسسة الأمنية

حذر معلق الشؤون العربية في القناة 13 العبرية، حزي سمنتوف، من أسابيع خطيرة مقبلة على “إسرائيل” تشكل تحديا كبيرا على الجيش والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

ووفقا لـ”سمنتوف”، فإن أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، وقائد حرس الثورة الإيراني حسين سلامي قد أشادوا في كلماتهم في يوم القدس العالمي على العمليات الفلسطينية الفردية، التي نفذت خلال الفترة الماضية في إسرائيل وأسفرت حتى الآن عن مقتل 15 إسرائيليا.

وأوضح سمنتوف أن نصر الله وإيران أعربوا عن دعمهم المطلق لهذه العمليات، وطالبوا الفلسطينيين بمزيد منها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الصحفي الإسرائيلي إلى أن الجميع يدرك أنه سيكون من الصعب إحباط هذه العمليات مسبّقاً، متهما حركة حماس بالاستمرار في تفعيل الهجمات المنفردة من جانب فلسطينيي الداخل المحتل في الأسابيع المقبلة.

يذكر أن نصر الله، كان قد شدد على أن هذه العمليات الفلسطينية المنفردة “هزّت بقوة ثقة الإسرائيليين بجيشهم وحكومتهم، وهذا له انعكاسات كبيرة جداً”.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، أن 15 إسرائيليا قد قتلوا خلال سلسلة عمليات فلسطينية في غضون شهر، منذ نهاية مارس/أذار الماضي، وحتى نهاية الشهر الجاري.

ووفقا لموقع (واي نت) العبري، فإن القتيل رقم 15 هو الجندي الإسرائيلي الذي قتل الليلة الماضية في عملية إطلاق النار في مستوطنة أرئيل القريبة من سلفيت.

وأشار الموقع العبري، إلى أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا في إطلاق نار بتل أبيب في السابع من أبريل على يد شاب من جنين، و5 إسرائيليين آخرون قتلوا في التاسع والعشرين من مارس الماضي في منطقة بني براك.

وأوضحت أن ضابطين إسرائيليين اثنين قتلوا أيضا في عملية إطلاق نار في الخضيرة في نهاية مارس الماضي، بينما قتل 4 إسرائيليين طعنا في بئر السبع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن