محمد نزال يتحدث عن حوارات القاهرة وضمانات إجراء الانتخابات العامة في موعدها

محمد نزال يتحدث عن حوارات القاهرة وضمانات إجراء الانتخابات العامة في موعدها
محمد نزال

قال محمد نزال نائب رئيس حركة حماس في الخارج، إن “حوارات القاهرة خطوة متقدمة نحو تحقيق عدد أكبر من الأهداف التي استهدفتها الفصائل الفلسطينية، واللقاء حقق الأدنى وهو خطوة إيجابية”.

وأضاف نزال في لقاء متلفز عبر قناة (الأقصى) المحلية، أن الإجراءات التي تم التوافق عليها تكفل إجراء انتخابات نزيهة، ويبقى التعاطي مع نتائج العملية الانتخابية فلسطينيًا ودوليًا.

وأشار إلى أن حركته دعت لتشكيل حكومة ائتلاف وطني بعد الانتخابات، وأن تكون الأرضية متوافقة مع وثيقة الوفاق الوطني، ونسعى لتأسيس مرحلة جديدة يكون للانتخابات ترجمة عملية.

وأوضح “نقدر حجم المخاوف والقلق الذي ينتاب المجتمع الفلسطيني من حوار القاهرة، لكننا نطمئنهم أن الأجواء مختلفة هذه المرة”.

وتابع “هناك ضمانات عربية ودولية للمضي نحو الانتخابات، وفي مارس المقبل سنستكمل التفاصيل، وسنصل إلى الانتخابات التشريعية في مايو”.

وأشار إلى أن هناك أرضية للحوار كانت قبل حوار القاهرة، وقبل حوار القاهرة وبعده، أجرت حماس وتجري حوارات منفصلة مع الفصائل كافة.

وأردف “حركة حماس حركة مؤسسية، والمشاركة في الانتخابات ليس قرارًا حديثًا، بل الجديد هو صدور مرسوم رئاسي بإجراء الانتخابات”.

وأضاف بأن “هناك إضافة نوعية في حوارات القاهرة، هي أننا استطعنا إدراج انتخابات المجلس الوطني ضمن رزمة الانتخابات، وتحديد الحادي والثلاثين من أغسطس موعدًا لها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن