مخطط لإقامة متنزة كبير بـ 14 مليون دولار بالقدس

كشفت مصادر إسرائيلية النقاب أمس، عن مخطط لإقامة متنزه كبير في مستوطنة “بسغات زئيف” شمالي القدس المحتلة، يمتد على مساحة 17 دونما، إذ تم اختيار مقاول لتنفيذ المشروع تحت إشراف شركة “موريا” التابعة لـ “بلدية القدس”.

وتقدر تكلفة هذا المشروع بحوالي 14 مليون شيكل، تقدمها فيما تُسمى “وزارة الإسكان” الإسرائيلية و”بلدية القدس”.

وقالت يعيل عنتبي نائية رئيس بلدية القدس: “المتنزه مطلوب لسكان بسغات زئيف، ومن المفترض أن يكون المتنزه الوحيد من نوعه ومساحته في جميع منطقة شمال المدينة ويستطيع الاستفادة منه جميع المحيطين في المنطقة مثل التلة الفرنسية، النبي يعقوب ورمات اشكول. ومن المتوقع بدء العمل بهذا المشروع قريبا ووفقا لتقديراتي سيفتتح المتنزه في الصيف المقبل”.

ويقع المتنزه الذي تبلغ مساحته 17 دونما في منطقة “كريات عمنوئيل مورنو” في المنطقة الواقعة بين فرع حركة “بني عكيفا” والقاعة الرياضية في شارع رحميلبتش في المستوطنة.

ويتضمن المتنزه منطقة ترويحية ومدرجا مسرحيا مفتوحا، وشلال مياه وبركة وإنارة وحدائق لأعشاب برية، وبركة للأسماك والنباتات البحرية، كما ستقام في المتنزه منشآت رياضية وتماثيل فنية.

وذكرت أسبوعية “يروشاليم” العبرية التي أوردت الخبر أمس؛ أنه يجري الإعداد وبصورة منفصلة عن هذا المخطط لإقامة هيكل ثقافي الى جانبه، يتضمن بركة سباحة تخدم المستوطنين في مستوطنات شمال القدس، ومن المقرر افتتاح هذا المشروع خلال عامين.

يذكر ان بلدية القدس التي تلاحق المواطنين المقدسيين بضرائب الارنونا وأوامر الهدم والغرامات لم تقم يوما ببناء متنزه واحد في الأحياء الفلسطينية في القدس العربية المحتلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن