مركزية فتح: لن نسمح لحماس باستهداف كوادرنا في قطاع غزة

الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن وتطالب بموقف فلسطيني عربي موحد

حذرت اللجنة المركزية لحركة فتح، حركة حماس من مغبة اعتراض مسيرة الحركة الأسيرة وحرف الأنظار عن المعركة الوطنية التي يخوضها الأسرى المضربين عن الطعام، وقمع قيادات وكوادر وأعضاء الحركة في قطاع غزة.

وقالت المركزية، في بيان صدر عن اجتماعها اليوم الأربعاء، على “أن الحركة ستحمي أعضاءها ولن تسمح لحماس باستباحة ميدان المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب الفلسطيني، معركة الحرية والكرامة التي يقودها الأسرى الأبطال، ولن تقف مكتوفة الأيدي فيما حماس تعمل على تعطيل مسار الحركة الأسيرة، وإسقاط ما تم رفعه من إنجازات لصالحها، وما تم تحقيقه من التفاف وطني رسمي وشعبي حول قضيتهم ومطالبهم، ووحدة وطنية برزت بأحسن صورها المشرفة كركيزة لانتصار الأسرى في مطالبهم العادلة والمشروعة على طريق نيل حريتهم”.

وحذرت اللجنة المركزية حركة حماس من مخاطر إجراءاتها التي وصفتها بـ “القمعية” ضد قيادات وكوادر وأعضاء حركة فتح، في هذه اللحظة التاريخية من المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب الفلسطيني وقواه الحية لمساندة الأسرى.

واعتبرت قرار حماس بحظر نشاطات فتح المساندة للأسرى، وحملة الاعتقالات والإنذارات لقياداتها وكوادرها في القطاع خلال اليومين الماضيين، بمثابة كسر لإرادة الحركة الأسيرة، وتعطيل الإضراب وإضعافه وإسقاطه دون تحقيق أية إنجازات لصالح الحركة الأسيرة، إضافة الى حرف الأنظار عن هذه المعركة الوطنية.

وأكدت المركزية متابعتها الدقيقة والحثيثة لتطور الأوضاع في غزة ساعة بساعة، مشددة على قدرتها على حماية مناضليها وجماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من إجراءات حماس.

وجاء في البيان: “إن اللجنة المركزية لحركة فتح لتؤكد أنها تضع معركة الحرية والكرامة على رأس أولوياتها، ولن تنجر إلى معارك جانبية، لكن فتح بذات الوقت لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه استباحة حماس لحقوق مناضلي الحركة في المشاركة أو المساهمة والمساندة لهذه المعركة الوطنية وستحمي مناضليها”.

وأشارت فتح إلى أن مسيرات حماس للرئيس محمود عباس مسيئة، وتتزامن مع زيارة الرئيس إلى واشنطن، انسجامًا مع رغبة الاحتلال ومساعيه وجهوده لاعتراض حراك الرئيس الدولي السياسي والدبلوماسي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن