مركز الابتكار المتنقل لـ”DHL”.. منصة إبداع تنطلق من الإمارات للشرق الأوسط

مركز الابتكار المتنقل لـ
مركز الابتكار المتنقل لـ"DHL".. منصة إبداع تنطلق من الإمارات للشرق الأوسط

من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اختارت شركة DHL إطلاق أول مركز ابتكار متنقل لها، مستهدفة بعد ذلك الذهاب بالمركز إلى محطات أخرى من المنطقة.

ومركز الابتكار المتنقل لشركة DHL هو أول مركز من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتم افتتاحه في أكتوبر/ تشرين الأول 2021 على مساحة تبلغ 450 متراً مربعاً في منطقة الخدمات اللوجستية بدبي الجنوب.

ويمتاز المركز بإمكانية تجميعه وفكّه بسهولة، ليكون جاهزاً للانتقال إلى الموقع التالي، وقد بدأ أولى محطاته من مشروع دبي الجنوب ليواصل تنقله في مدن المنطقة خلال السنوات المقبلة.

الانطلاق من دبي الجنوب

ودبي الجنوب هو مشروع لحكومة دبي تم إطلاقه في العام 2006 ويمثل مدينة ناشئة على مساحة قدرها 145 كيلومترا مربعا تقوم على مخطط رئيسي.

وتم تعريف المدينة على أنها مشروع حضري رائد في دبي وصممت لتوفير 500 ألف فرصة عمل في بيئة اقتصادية متكاملة تدعم جميع أنواع الأعمال والصناعات.

مركز الابتكار المتنقل لـ"DHL"

وهي مدينة مطار متكاملة تم تطويرها حول مطار آل مكتوم الدولي (AMIA) وبالقرب من ميناء جبل علي لتمنح ميزة إضافية من حيث توفير الوقت وخفض كبير في تكاليف التشغيل، وتستوعب حوالي مليون نسمة ونحو 500 ألف فرصة عمل.

وقد تم تطوير المشروع لتعزيز مكانة دبي كعاصمة طيران عالمية، وتهدف إلى الحفاظ على مكانة الإمارة الرائدة وتنميتها كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية والاستثمار.

ما هو مركز الابتكار المتنقل؟

المركز هو منصة تعاونية متطورة للعملاء والشركاء وأصحاب الأفكار المبدعة والريادية لطرح الحلول والبرامج التي تساهم في معالجة التحديات اللوجستية المعقدة.

ويتيح المركز التعرف على أحدث التوجهات في قطاع الخدمات اللوجستية، إضافة إلى التواصل مع مبتكري القطاع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا، وتطوير حلول سلاسل التوريد المستقبلية.

ويتولى المركز ريادة الابتكار في مجال الخدمات اللوجستية في المنطقة، مع التركيز على التوجهات التقنية الأخرى مثل انترنت الأشياء وتحليل البيانات.

كما يستضيف سلسلة مختارة من المعارض المبنية حول التقنيات الرئيسية التي ستشكل قطاع الخدمات اللوجستية في المستقبل.

ويركز أيضا على التقنيات الجديدة، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والروبوتات وتحسين العمليات الهندسية الإلكترونية الحيوية، وتحليل البيانات في قطاع سلسلة التوريد والتوأمة الرقمية للمستودعات.

زيارات حكومية

وقد شهد المركز، اليوم، زيارة من عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، حيث أكد على أهمية التعاون مع دبي الجنوب ومركز DHL للابتكار في مجالات الاستدامة والابتكار والاقتصاد الدائري وتطوير السياسات التنموية في هذه المجالات.

مركز الابتكار المتنقل لـ"DHL"

وأضاف: “ننظر إلى تنمية الشراكة والتعاون بين الجهات الحكومية وقطاع الأعمال بدولة الإمارات من جهة، ومجتمع الابتكار العالمي ومؤسسات الأعمال الدولية الرائدة والمبتكرة من جهة أخرى، باعتبارها من أولويات العمل الاقتصادي في الدولة خلال المرحلة المقبلة”.

وتابع: “نحرص على توفير كافة الممكنات التي تجعل من بيئة الأعمال في الدولة مقراً مفضلاً للشركات الريادية”.

♦ الإمارات الدولة الأكثر أمانا تكمل عقد أقوى 7 دول عربية عسكريا

♦ رغم “المنافسة”.. السعوديون يقبلون على الاستثمار في الإمارات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن