مسؤولون اسرائيليون يستبعدون كسر جمود المباحثات مع الفلسطينيين قريبا

فلسطين إسرائيل

استبعد مسؤولون اسرائيليون كسر الجمود الذي يعتري المباحثات الاسرائيلية الفلسطينية قريبا وقالوا انه ليس”هناك اي فرصة “للتوصل الى اتفاق ينهي الجمود في محادثات السلام مع الفلسطينيين في الاسابيع المقبلة.

وقال المسؤولون في تصريحات ليلة أمس الجمعة للقناة العاشرة للتليفزيون الاسرائيلي ان الوسيط الاميركي مارتن انديك عاد إلى الولايات المتحدة لقضاء عطلة عيد الفصح وسوف يعود فقط الاسبوع القادم الى المنطقة.

واضافت المصادر في التصريحات التي اوردتها صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية اليوم السبت ان قرار الحكومة الاسرائيلية قطع الصلات مع السلطة الفلسطينية واحتجاز عائدات الضرائب المستحقة لها ردا على الحملة التي يقوم به الفلسطينيون للانضمام إلى الهيئات الدولية سوف تجعل تجسير الفجوات اكثر صعوبة في المستقبل.

وكان اجتماع تفاوضي جديد عقد اول امس الخميس بين الاسرائيليين والفلسطينيين برعاية المبعوث الأميركي قد اختتمت من دون تحقيق أي تقدم يذكر على صعيد استئناف المفاوضات التي تعثرت برفض إسرائيل احترام تعهدها بإطلاق الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، ما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الاعلان عن بدء إجراءات الانضمام إلى 15 معاهدة ومنظمة دولية.

وردت اسرائيل على هذه الخطوة بفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية شملت عدم تحويل عائدات الضرائب التي تجمعها لحساب السلطة الفلسطينية.

وصرح مسؤول اسرائيلي ، لم يذكر اسمه ، لصحيفة “يديعوت احرونوت” أن اسرائيل ستخصم قيمة الديون المالية المستحقة على السلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب.

واستطرد أن اسرائيل سوف توقف تطوير حقول الغاز قبالة سواحل قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن