مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح اليوم الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال الاسرائيلية الساعة الحادية عشر صباحا باب المغاربة بعد انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين، حيث وفرت لهم الحماية الكاملة أثناء جولاتهم بالمسجد الأقصى.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس : إن 134 متطرفًا بينهم 61 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، بالإضافة إلى 10 من عناصر شرطة الاحتلال.

وأوضح أن المستوطنين تجولوا في أنحاء متفرقة من الأقصى بشكل استفزازي، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدى بعضهم طقوسًا وشعائر تلمودية في باحاته.

واحتجزت شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب بعض الهويات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى، في إطار إجراءاتها المتواصلة بحقهم.

وتوافد صباح اليوم عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل إلى المسجد الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم اليومية.

وكان حراس الأقصى طردوا أمس السبت مستوطنًا اقتحم المسجد سرًا، وعثروا في حقيبته على علمٍ إسرائيلي كان ينوي استفزاز المصلين برفعه في المسجد، كما عثروا معه على صورة الحاخام المتطرف القتيل كاهانا.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال وعلى فترتين صباحية ومسائية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن