مشروبات تعمل على حرق الدهون في شهر رمضان

مشروبات تعمل على حرق الدهون في شهر رمضان
مشروبات تعمل على حرق الدهون في شهر رمضان

تميز شهر رمضان الكريم بمشروباته العربية اللذيذة، التي يكون من الصعب الصمود أمامها، وبجانب الأطعمة الشهية الموجودة على مائدة الإفطار، يفقد الصائم السيطرة على الالتزام بنظام غذائي صحي.

مشروبات تساعد على حرق الدهون في شهر رمضان:

1. شاي الزنجبيل والليمون

يعد مشروب الشاي من أشهر المشروبات التي يعتمدها الصائمون بعد وجبة الإفطار، ويمكنك تعزيز هذا الكوب بالزنجبيل وقطرات الليمون، من أجل المساعدة في خسارة الدهون، نظراً لما يحتويه المشروب من مضادات أكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

كما يحتوي هذا المشروب على مركب “جينجيرول”، الذي تكون لديه قدرة عالية على تحسين مستوى السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول الضار

2. عصائر الخضراوات

إذا كنت لا تفضل المشروبات الساخنة، فيمكنك الاستمتاع ببعض العصائر التي تفيدك في خسارة الوزن، وتعد عصائر الخضراوات الطازجة من ألذ وأفضل المشروبات المنخفضة الكربوهيدرات والغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من أجل حرق دهون أفضل، فضلاً عن أنها تعزز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول.

3. شاي الكمون

يعرف الكمون بأنه من التوابل التي تحتوي على مضادات أكسدة عالية ومضادات التهابات بسبب وجود مكون “ثيموكينون”، الذي بدوره يساعد في التخلص من انتفاخات المعدة بعد تناول وجبة طعام دسمة.
ويعمل شاي الكمون، أيضاً، على خفض نسبة السكر في الدم، والتقليل من خطر الإصابة بالسمنة بسبب تراكم الدهون، كما أنه يدفع الجسم بالطاقة، ليساعدك على الحركة أكثر بعد وجبة الإفطار.

4. شاي القرفة

من ضمن المشروبات الساخنة التي تساعدك على حرق الدهون وخسارة الوزن، حيث إن القرفة تعمل على ضبط معدل الأنسولين في الجسم، وتزيد الشعور بالامتلاء والشبع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن