مشروبات فعالة لترطيب الجسم مع ارتفاع الحرارة والصيام

مشروبات فعالة لترطيب الجسم مع ارتفاع الحرارة والصيام
مشروبات فعالة لترطيب الجسم مع ارتفاع الحرارة والصيام

بدأت درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيا، مما يجعلنا بحاجة لـ ترطيب الجسم للوقاية من مشاكل الجفاف، خاصة أننا مقبلين على صيام شهر رمضان المبارك الذي ننقطع فيها عن المشروبات ساعات طويلة.

ويكثر الحديث في شهر رمضان المبارك عن العصائر والمشروبات الصديقة للصائمين، بعد ساعات الصيام الطويلة، لتروي ظمأهم وتكلل عبادتهم في صحة وسلام.

ويمكن ترطيب الجسم في الحر والصيام بالانتظام على تناول المشروبات التي تعمل على ترطيب الجسم بكميات كافية.

أهم المشروبات الطبيعية، التي تساعد على ترطيب الجسم في أوقات الحر والصيام :

الماء:

الماء العادي هو أفضل طريقة للترطيب ، ولا داعي للتخمين فزجاجة الماء الأنيقة هذه تجعل من السهل شرب كمية كافية.

ماء جوز الهند:

يحتوي ماء جوز الهند على 95 في المائة من محتواه على الماء وهو أفضل من عصير الفاكهة في الترطيب كما أنه عادة ما يكون أكثر صحة من العصائر والمشروبات الرياضية عندما يتعلق الأمر بمحتوى السكر والمكونات المضافة ، ولكن تأكد من قراءة المكونات والمعلومات الغذائية المدونة على الزجاجة.

المشروبات الرياضية:

تهتم الإعلانات بالقوة المرطبة للمشروبات الرياضية يمكن للأملاح في المشروبات الرياضية أن تجعل الترطيب أكثر فعالية لأنه يعوض الأملاح المفقودة في العرق.

المشروبات الرياضية لها مذاق شهى لذلك من الأسهل شربها بسرعة لأولئك الذين يجبرون أنفسهم على الترطيب أو من يحتاج إلى ترطيب سريع ، مثل الرياضيين ولكن تذكر أن تشاهد محتوى السكر والكربوهيدرات خاصةً إذا كنت لا تمارس الرياضة.

اللبن:

اللبن فعال في الترطيب نظرًا لأنه أكثر سمكا من الماء، قد تعتقد أن الحليب قد يجف لكن هذا ليس هو الحال بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د، يحتوي الحليب على البروتين الذي يبقيك مشبعًا بالطاقة حتى في الأيام الحارة وهو شيء آخر لا تستطيع المياه فعله.

ماء مملوء بالفاكهة:

إذا كان من الصعب عليك شرب الماء العادي طوال اليوم ، فإن نقع الماء بالفواكه هو طريقة صحية لإضافة نكهة للماء دون إضافة السكر للتمكن من ترطيب الجسم

عصير فواكه:

يحتوي عصير الفاكهة على حوالي 85 في المائة من الماء مما يجعله شديد الترطيب فقط تأكد من اختيار عصير الفاكهة طبيعي بنسبة 100 في المائة.

الفيتامينات الموجودة في الفاكهة الطبيعية صحية ولكن ضع في اعتبارك محتوى السكر حيث يمكن أن تكون العصائر مليئة بالسكريات المضافة والتي يمكن أن تمنع ترطيب الجسم.

المشروبات العشبية:

المشروبات العشبية الخالية من الكافيين رائعة خاصةً إذا كان مجرد تسريب أوراق في الماء الساخن مهما كان نوعها فهي مرطبة مثل الماء.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن