مصادر / الرباعية العربية تمارس ضغوطا كبيرة على الرئيس‎ عباس لاعادة دحلان وقطر تضغط لتقوية حماس

الجامعة العربية محمود عباس

أكد مصدر مسؤول مقرب من الرئيس عباس أن الضغوط على الرئيس عباس من كل حد وصوب وليست من اتجاه واحد، وهي أكبر بكثير مما يتصوره البعض .

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته أن الرباعية العربية تمارس ضغطاً مهولاً على الرئيس أبو مازن من أجل إعادة القيادي السابق و المفصول من حركة فتح محمد دحلان ، فيما تمارس الدوحة ضغطاً آخر لصالح تمكين حماس وتمهيد الطريق أمامها للسيطرة على الوضع الفلسطيني في الضفة الغربية مثلما سيطرت على غزة.

وحول زيارة الرئيس عباس للدوحة قبل أيام أوضح المسؤول الفلسطيني أن اجتماعاً تم بين الرئيس أبو مازن والأمير تميم بوجود وزير خارجيته وكان واضحاً الانحياز القطري لما تطرحه حماس ، حيث انهم لا يؤيدون اجراء الانتخابات، بينما يطلبون من الرئيس التركيز على تشكيل حكومة الوحدة وحل إشكالية موظفي حماس .

وأضاف المصدر أن الرئيس أبو مازن تلقى موافقة من الأمير تميم على خروج أعضاء فتح من غزة إلى المؤتمر السابع وسيقوم بإبلاغ حماس بذلك.

وتلقينا أيضاً وعداً من الأمير تميم بدراسة طلب الرئيس ابو مازن ان تقوم قطر بدعم موازنة السلطة الفلسطينية بمبلغ مائة وخمسين مليون دولار بالإضافة لمبالغ أخرى لتغطية تكاليف عقد المؤتمر السابع لحركة فتح والمجلس الوطني لمنظمة التحرير.

واتهم المصدر خلال حديثه كلاً من الرباعية من جهة، والدوحة من جهة أخرى باتباع سياسة العصا والجزرة في تعاملها مع الرئيس عباس، وهي للأسف تفس السياسة التي أعلنها وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، داعيآ بعض الفصائل والشخصيات الفلسطينية الى الخروج من تحت عباءة هذه الأنظمة على اختلاف مشاربها وأهدافها .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن