مطالبة للحكومة اشتية للإسراع بإصدار عملة رقمية إلكترونية

مطالبة للحكومة اشتية للإسراع بإصدار عملة رقمية إلكترونية

رام الله – الوطن اليوم

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، أمين عام اللجان الشعبية، المهندس عزمي الشيوخي، الحكومة الفلسطينية للاسراع بعمل كل ما يلزم لإصدار عملة سيادية رقمية الكترونية تساهم في فك ارتباط اقتصادنا الوطني الفلسطيني بالاقتصاد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيوخي، في تصريح صحفي، وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، الأربعاء: إن الاستقلال الاقتصادي الوطني الفلسطيني لن يكون في ظل استمرار تبعية اقتصادنا الوطني للاقتصاد الاحتلالي الإسرائيلي وفي ظل سيطرة العملة الإسرائيلية على مؤسساتنا وأسواقنا.

وأوضح الشيوخي، أن استخدام العملة الرقمية الفلسطينية الإلكترونية يساهم بشكل كبير لفرض السيادة الفلسطينية على أسواقنا ومؤسساتنا ويساهم على تقليص التعامل بعملة الشيكل الورقية والمعدنية الاسرائيلية والعملات الأخرى ويساهم في إعادة الاعتبار للاقتصاد الوطني الفلسطيني بما يعززه على طريق اصدار العملة الورقية والمعدنية الفلسطينية سواء كانت الجنيه أو أي اسم آخر للعملة الفلسطينية .

وجدد تأكيده على ضرورة وقف العمل بالعملات الورقية الإسرائيلية والدولار الامريكي ايضا واستبدالهما بالعملة الورقية والمعدنية الاردنية كمقدمة للتداول باسواقنا ومؤسساتنا بالعملات الوطنية الفلسطينية الرقمية الالكترونية و الورقية والمعدنية السيادية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن