مظاهرة امام البرلمان الاسترالي تنديدا بالعدوان على غزة

لمان الاسترالي تنديدا بالعدوان على غزة

نظمت البعثة العامة لفلسطين في استراليا، مظاهرة بالتعاون مع حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية، امام البرلمان الفدرالي في العاصمة كانبرا، حيث أكد السفير عزت عبد الهادي على التضامن مع عائلات الشهداء والجرحى في قطاع غزة نتيجة للعدوان الاسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين.

واشار الى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لنصرة الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والعمل الفوري على ايقاف هذه الحرب الغاشمة.

كما أكد على أن جذور المشكلة لا تكمن في اطلاق الصواريخ كما يصوره الاسرائيليون، وانما في استمرار الاحتلال الاسرائيلي للضفة والقدس وحصار قطاع غزة واستمرار الاستيطان للضفة الغربية والقدس.

كما أكد السفير الفلسطيني على أن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي ولكافة المواثيق الدولية التي نصت على حماية المدنيين وقت الحرب.

في هذا الاطار، أشار السفير الى أن المعادلة غير متكافئة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. حيث لم يفقد الجانب الاسرائيلي أي قتيل، بينما تجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين الـ 170 وأكثر من 1200 جريح.

ودعا السفير الفلسطيني الجاليات الاسلامية والعربية والفلسطينية وحركات التضامن و مؤسسات المجتمع المدني الى المزيد من التحرك للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعوة الحكومة الاسترالية الى تأييد المبادرة الفلسطينية بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كما أكدت الكلمات الأخرى على التضامن مع الشعب الفلسطيني في أهمية وضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي ومقاطعة المستوطنات.

ورفعت خلال المظاهرة لافتات عديدة نددت جميعها بالجرائم الاسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين والى انهاء الاحتلال الاسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن