معاريف تزعم: ابو مازن رفض اقتراحا بالتوجه الى غزة و اعلان عودة الكفاح المسلح

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

قالت صحيفة معاريف العيرية مساء أمس الاثنين ان الرئيس الفلسطيني رفض اقتراحا من احد اعضاء المجلس الثوري خلال اجتماعات المجلس الاخيرة برام الله العودة لتبني الكفاح المسلح.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر فلسطينية وعربية قولها ان الرئيس الفلسطيني رفض اقتراح من قبل احد اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح والذي يتعلق بالعودة الى الكفاح المسلح لمواجهة اسرائيل وتعنتها خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل واقراه نقل السفارة الامريكية للقدس بتاريخ 14/5/2018.

وبحسب المصادر فقد رفض الرئيس الفلسطيني مناقشة هذا البند الذي كان موضوعا على جدول اعمال جلسات المجلس الثوري حيث تم شطبه من النقاش بقرار من الرئيس الذي اعلن رفضه اعلان الكفاح المسلح في مواجهة اسرائيل.

وبحسب الصحيفة فقد جرت جلسات المجلس الثوري بشكل مغلق حيث لم يتم بث الجلسات في المجلس الثوري من اجل ان ياخذ المتحدثون حريتهم في التعبير عن مواقفهم .

وقالت الصحيفة ان احد الاقتراحات كان ينص على أحد أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح ذهب بعيدا جدا واقترح أن يعلن ابو مازن من جانب واحد اقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وان الضفة الغربية تحت الاحتلال”، وذلك ردا على الخطوة الانفرادية المتمثلة فى اعلان القدس عاصمة لاسرائيل وتبني خيار مواجهة مسلحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن