معاريف: حماس ستتعامل معنا كالعقرب حتى لو تحول قطاع غزة لسنغافورة

معاريف: حماس ستتعامل معنا كالعقرب حتى لو تحول قطاع غزة لسنغافورة

قالت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الثلاثاء، إن “حركة حماس لن تهدأ إن تحولت غزة إلى سنغافورة، أو أقمنا لها جزيرة مائية، لأنها كالعقرب ستواصل إيذاءنا”.

وأكد الكاتب بالصحيفة، يوسي أحيمائير، إن “حماس ستواصل إيذاءنا على جميع الأحوال؛ لأنها كالعقرب، والعقرب لا يستطيع تغيير طبعه، الفلسطينيون لن يرضيهم إلا أمر واحد فقط وهو استئصال إسرائيل من جذورها، لذلك سيبقون غارقين في الدم والنار”.

وأضاف ان ” إسرائيل مطالبة بالتصرف إزاء حركة حماس بمزيد من الصرامة والحدة، حتى لو كان تهديدها علينا ليس وجوديا”، بحسب موقع “عربي21″.

وأردف:” من الواضح أننا بعد ثلاث حروب كبيرة على غزة منذ الانسحاب في 2005، وعشرات العمليات العسكرية، لم ننجح في استئصال جذور ظاهرة الإسلاميين والعمليات المسلحة في غزة، وتحديدا حماس”.

وزعم أنه “مطلوب منا أن نستيقظ، ونفهم هذه المعادلة، فنحن أمام ثقافة فلسطينية عربية إسلامية عنوانها أنها لن تتعايش مع هذا الكيان الكافر المسمى إسرائيل، يجب عليها التعلم من الدول الأخرى في التعامل مع هذه الظواهر حين عاشت ظروفا مشابهة” على حد وصفه.

وتابع أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لو أنه واجه عدوا كحماس، فإنه بالتأكيد سيلقي أطنانا من النار والرصاص دون أن يفكر بأثمان الدماء، وقتل الأبرياء، ولا بالضوضاء التي ستصدرها الأمم المتحدة، صحيح أنني لا أنصح بفعل ذلك، لكني أطالب بتخفيض مستوى ضبط النفس أمام أعدائنا في غزة، وزيادة حدة الضربات الموجهة لحماس هناك، في قلب القطاع، لأن كل ذلك يعني أننا مع حماس، ومع حماس بالذات، لن تحصل، ولن تتحقق التهدئة والترتيبات المزعومة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن