معاريف / كوريا الشمالية تمد حماس بـ “صواريخ” لاعتراض الأهداف الجوية

صواريخ كورية شمالية

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الخميس، ان الشبكات الاجتماعية نشرت صورًا تُشير إلى حصول حماس علي صورايخ من كوريا الشمالية وهي من نوع “HT-16PGJ MANPADS” التي تستخدم لاعتراض أهداف جوية.

وقال رئيس مركز أبحاث الفضاء في معهد فيشر للبحوث تال انبار، نحن نرى إن انتشار واسع النطاق لأسلحة كوريا الشمالية في مناطق القتال المختلفة، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت “معاريف” إن هذه الصواريخ وصلت لسوريا أو غزة في عدة طرق عبر ميناء بحري في طريق اللاذقية في سوريا هذا وتشتري إيران أسلحة من كوريا الشمالية، وتنقلها بنفسها أو من قبل كوريا الشمالية، ومن هناك أسلحة كانت تأتي إلى الثوار في سوريا وحزب الله وحماس من طريق آخر هو طريق أفريقيا وهنا أيضًا تبدأ الأنشطة من البحر، وتأتي السفن من أحد موانئ أفريقيا، السودان، الصومال أو غيرها من هناك يبدأ الطريق البري إلى غزة.

بجانب إيران، تشير التقارير إلى أن قطر والمملكة العربية السعودية أيضًا، في كثير من الأحيان، تشتري أسلحة للمنطقة ومرة أخرى يجب أن نتذكر أنه في هذه المعادلة كوريا الشمالية تبيع وتقدم أسلحة للذين يدفعون لها وبهذه الطريقة، يبقى الممول المسئول نظيفا لأنه سيكون صعب جدا متابعة الاموال بعد بيع الأسلحة.

ودخلت أسلحة كوريا الشمالية الي المنطقة الجنوبية في السنوات السابقة، حيث تم ضبط شحنات الأسلحة التي شملت صواريخ، وأجزاء صواريخ، وأسلحة خفيفة، وذخائر وقذائف هاون وقنابل يدوية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن