معروف: التزام المواطنين بقرار حظر التجوال يعكس حالة الوعي والمسؤولية لديهم

معروف: التزام المواطنين بقرار حظر التجوال يعكس حالة الوعي والمسؤولية لديهم
سلامة معروف

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف: “منذ أن بدأ تطبيق خطة حظر التجوال والإغلاق ليومي الجمعة والسبت بالأمس الخميس، لوحظ وجود درجة عالية جدًا من التزام المواطنين بكل الإجراءات المنصوص عليها والتي جرى الإعلان عنها سابقًا”.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الجمعة، على أن هذا الأمر يعكس حالة الوعي والمسؤولية التي يتمتع بها المواطن في قطاع غزة، والتي تنعكس إيجابًا على الحالة الوبائية وستسرع في تحقيق النتائج المرجوة من هذا القرار الخاص بالإغلاق.

وأشار إلى أنه حتى اللحظة يمكن القول إن الطواقم الميدانية وخاصة طواقم وزارة الداخلية والأمن الوطني تعاملت مع حالات محدودة جدًا لحالات مخالفة لقرارات الإغلاق وحظر التجوال، وهو يعني مدى تفهم وتعاون وإدراك المواطنين لضرورة الالتزام وضرورة تنفيذ التوجيهات الصادرة من الجهات الحكومية.

ومن جانب آخر، أفاد بأن الجهات الحكومية جميعًا بدءًا من وزارتي الداخلية والصحة وطواقم البلديات وغيرها من الطواقم التي لها أدوار في سياق خطة تنفيذ الإغلاق ليومي الجمعة والسبت، قامت بدورها المطلوب منها وفق الخطة، منوهًا إلى أنه حتى اللحظة وعلى مدار الساعة هناك متابعة ممتازة من قبل قيادة العمل الحكومي وتقييم للإجراءات أولًا بأول.

وتابع: “نأمل أن تسير الأمور على مدار اليومين كما سارت عليه خلال الساعات الماضية وهذا الأمر سيعطي نتائج إيجابية لموضوع الإغلاق ويمكن أن يحد بشكل كبير من انتشار العدوى وانتقال سلسلة الفيروس بين المحافظات بشكل كبير”.

وأضاف أنه من ضمن جهود الجهات الحكومية في تلبية وتوفير الحاجات الأساسية والحالات الطارئة للتعامل معها، تم تحديد العديد من الأرقام المجانية والوطنية التي يتم العمل مع شكاوى واتصالات المواطنين في الحالات الاستثنائية والحالات الطارئة، بدءًا من الرقم 109 الخاص بالعمليات المركزية مرورًا بالرقم 103 الخاص بوزارة الصحة الخاص بالحالات الطارئة، والرقم 115 الخاص بعمليات البلديات للتعامل مع الحالات الطارئة للخدمات الأساسية التي تقدمها البلديات.

ودعا المواطنين في حال وجود أي حالة استثنائية أو طارئة التواصل مع هذه الأرقام التي ستقوم بالعمل على حل الإشكاليات والتعامل بجدية مع اتصال المواطنين.

وختم بالقول: “حتى اللحظة تسير الأمور بوتيرة جيدة، عدد الاتصالات التي تتلقاها مراكز الخدمة المختلفة تتم المتابعة وفقها وتتعامل الطواقم الحكومية مباشرة مع هذه الاتصالات المتلقاة، وتسير الأمور بشكل جيد سواء على صعيد خدمات البلديات أو على صعيد الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات أو على صعيد التعاون مع عمليات المركزية بوزارة الداخلية مع الحالات التي قد تضطر التعامل بشكل استثنائي في إطار الإغلاق الذي يتم حاليًا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن