مقتدى الصدر: الضغوط الخارجية لن تثنينا عن تشكيل حكومة أغلبية وطنية في العراق

مقتدى الصدر: الضغوط الخارجية لن تثنينا عن تشكيل حكومة أغلبية وطنية في العراق
مقتدى الصدر

الوطن اليوم – قال الزعيم السياسي العراقي البارز مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إن الضغوط الخارجية لن تثني بلاده عن تشكيل حكومة أغلبية وطنية.

جاء ذلك في تغريدة للصدر عبر حسابه على موقع (تويتر)، والذي حقق تحالفه السياسي أعلى المقاعد في انتخابات البرلمان التي جرت في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأوضح الصدر: “إرادة الشعب الحر فوق كل الضغوطات الخارجية الغربية منها فضلاً عن الشرقية، وإرادة الشعب هي حكومة أغلبية وطنية”.

وأضاف: “أي ضغوطات خارجية لن تثنينا عن ذلك، وأي تهديدات ستزيدنا تصميمًا وتقدمًا وعزمًا نحو ديمقراطية عراقية أصيلة حرة ونزيهة”.

• هل صار مقتدى الصدر صانع رؤساء في العراق؟

ويتبنى الصدر منذ إعلان نتائج الانتخابات نهاية العام الماضي، قرارا بتشكيل حكومة أغلبية وطنية، بعيدا عن توجهات القوائم الشيعية التي تطالب بتشكيل حكومة أغلبية سياسية.

ويأتي موقف الصدر في وقت يسعى فيه محور قوى الإطار التنسيقي (يضم معظم الفصائل الشيعية) لإجراء تفاهمات تقود لتشكيل حكومة أغلبية سياسية في البلاد.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، صدقت المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات، وردت الدعوى لإلغاء نتائجها بداعي أنها “مزورة”.

وجاء إقرار النتائج بصورة نهائية بعد الكثير من الجدل والتوترات التي شهدتها البلاد، إذ اعترضت غالبية القوى والفصائل الشيعية عليها، معتبرة أنها “مفبركة ومزورة”.

(الأناضول)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن