مقتل شرطي سعودي بعد اشتباكات مع جنود من تنظيم الدولة الإسلامية

Saudi policemen stand guard in front of the
Saudi policemen stand guard in front of the "Public grievances Department" building in Riyadh on March 11, 2011 as Saudi Arabia launched a massive security operation in a menacing show of force to deter protesters from a planned "Day of Rage" to press for democratic reform in the kingdom. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

الوطن اليوم / وكالات

 أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، مقتل أحد رجال الأمن في تبادل إطلاق نار مع عدد من المطلوبين المنتمين إلى تنظيم “داعش”. ونجحت قوات الأمن السعودية، في القبض على ثلاثة من المشتبه بهم.

وقال اللواء منصور التركي، في بيان له مساء اليوم الجمعة إن “رجال الأمن أثناء قيامهم بالتحري عن وجود أحد المطلوبين للجهات الأمنية في منزل بحي الشرقية بمحافظة الطائف (جنوب غرب) المملكة، تعرضوا لإطلاق نار”. وأوضح المتحدث الأمني السعودي أن” رجال الأمن تعاملوا مع الموقف طبقًا للأنظمة، والرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف والقبض على ثلاثة من المشتبه بهم، وضبط أعلام لتنظيم “داعش”، وكواتم صوت ، وأجهزة حواسيب في المنزل الذي يقيمون فيه.

وأعلن اللواء التركي أن “تبادل إطلاق النار بين رجال الأمن والمشتبه بهم أدى إلى استشهاد الرقيب أول عوض سراج المالكي”، مشيرا إلى أن “الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية.”

ودعا المتحدث الأمني، المطلوب يوسف عبد اللطيف شباب الغامدي إلى المبادرة بتسليم نفسه للجهات الأمنية، علماً بأن المكافآت المعلن عنها تسري على من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه”.

 وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن مكافأة مالية مقدارها مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أي من المطلوبين للجهات الامنية. وحذّر اللواء التركي في بيانه مساء اليوم الجمعة من أن كل من يتعامل مع المطلوب الغامدي أو يقدم له أي نوع من المساندة سيكون عرضة للمساءلة النظامية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن