مقتل 15 شخصا على الأقل في هجوم بكلية أمريكية

1
1

رفضت السلطات في ولاية “أوريغون” الأمريكية، مساء الخميس، الإعلان عن عدد الجرحى والقتلى الذين سقطوا جراء إطلاق شاب يبلغ 20 عاما، النار عليهم في كلية “أوماباكوا” التمهيدية الحكومية في الولاية.

وقال قائد شرطة مقاطعة دوغلاس جون هانلين، إن “الشرطة التي هرعت إلى موقع إطلاق النار سرعان ما اشتبكوا مع المشتبه به، وتم تبادل إطلاق النار، حيث تم تحييد مطلق النار”، في إشارة إلى موت المشتبه به، دون أن يوضح قائد شرطة المقاطعة التي تتبع لها مدينة روزنبرغ، حيث وقع الحادث، إذا ما كان المشتبه به قد تم قتله من قبل عناصر الشرطة أو أنه قام بقتل نفسه.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت أن أكثر من 10 أشخاص على الأقل قتلوا، فيما أصيب أكثر من 20 آخرين، الخميس، في هجوم مسلح بمدرسة في ولاية أوريغون.

وذكرت أن الاعتداء وقع في كلية “أوماباكوا” التمهيدية الحكومية، التي يدرس فيها نحو ثلاثة آلاف طالب، في مدينة روزبورغ، خلال ساعات الصباح بالتوقيت المحلي، في حين لم يتضح بعد فيما إذا كان جميع الضحايا من الطلاب أم لا.

هذا، وذكر هانلين في مؤتمر صحفي بثته وسائل الاعلام أنه “قد تأكد وجود إصابات، كما تأكد وجود وفيات”، إلا أنه رفض الإعلان عن عددهم.

بينما وصفت حاكمة الولاية كيت براون بأن المشتبه به كان “ذكرا يبلغ 20 عاما”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن