مقتل 22 من قوات حفتر بمعارك في بنغازي

ELSAHEFA-20751-2

غزة / الوطن اليوم

أفادت مصادر صحفية  في مدينة  بنغازي (شرقي ليبيا) -نقلا عن مصادر محلية- بأن 22 من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومسلحين تابعين له قتلوا، وجرح أكثر من 55 في مواجهات مسلحة بمنطقتي الليثي وأبو عطني جنوب مدينة بنغازي.

وأضافت المصادر أن مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي أكدت له مقتل خمسة من مقاتلي المجلس وجرح عشرين آخرين في المواجهات التي استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، وشاركت فيها طائرة حربية تابعة لقوات حفتر.

وكان قائد ميداني بارز في قوات حفتر يدعى “أكرم المنفي” قد لقي مصرعه الأربعاء في المواجهات الدائرة في مدينة بنغازي بين مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات حفتر.

كما قتل خمسة من قوات حفتر وأصيب 11 الثلاثاء في مواجهات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في عدة محاور عسكرية بأنحاء متفرقة من المدينة.

وتشهد ليبيا بعد نحو أربع سنوات من الإطاحة بحكم معمر القذافي أزمة سياسية أنتجت حكومتين تتنازعان السلطة بالبلاد، وأدى الوضع الأمني المضطرب إلى سيطرة مجموعات تنسب نفسها إلى تنظيم الدولة الإسلامية على عدة مناطق قرب مدينة سرت الليبية (وسط).

وقتل أمس الأربعاء جندي وأصيب أكثر من ثلاثة آخرين إثر تجدد الاشتباكات بين قوات الكتيبة 166 وقوات تنظيم الدولة الإسلامية بمنطقة أبو هادي جنوبي مدينة سرت.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن