مكونات طبيعية بديلة لقابض المسام الكيميائي

مكونات طبيعية بديلة لقابض المسام الكيميائي
مكونات طبيعية بديلة لقابض المسام الكيميائي

تستخدم النساء المنتجات المختلفة من قابض المسام، من أجل إزالة المكياج، وأي شوائب عالقة على البشرة، لكن كثرة تطبيق هذه المواد الكيميائية القابضة للمسام تؤدي لجفاف الجلد، وظهور الالتهابات والبثور، خاصة للبشرة الدهنية والحساسة المعرضتين بشكل أكبر لمثل هذه المشكلات.

إليك خيارات طبيعية بديلة، يمكنك الاستعانة بها، واستخدامها كقابض طبيعي للمسام :

  • الليمون

يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك، الذي يعمل كقابض طبيعي، ويقلص مسام البشرة، ويساعد هذا الحمض الموجود في الليمون على توحيد لون البشرة، وموازنة إفراز الزيوت. ضعي بعضاً من عصير الليمون على كمية مناسبة من الماء، وطبقيها على وجهك.

  • ماء الورد

أدرجي ماء الورد في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فهو قابض طبيعي للمسام، ينظف الجلد، ويحافظ على صحة البشرة، ويوحد لونها. ويمكنك تحضير ماء الورد داخل المنزل بغلى كوب من الماء، وإضافة بتلات الورود إليه. بعد التقليب الجيد، أضيفي قطرات بسيطة من زيت الليمون، وطبقي هذا المزيج الطبيعي على وجهك قبل أن تخلدي للنوم.

  • الخيار

يعتبر الخيار من العناصر المفيدة للبشرة، وهو قابض طبيعي، يطهر مسام الجلد، وأيضاً يعمل على تفتيحه. قسمي ثمرة من الخيار إلى شرائح رفيعة، وافركي بها بشرتكِ قبل غسل الوجه، وستجدين نتائج مذهلة، وأيضاً ستتخلصين من البقع الداكنة.

  • البابونج

يعمل البابونج على تنظيف البشرة، وقبض المسام بشكل طبيعي، ويوازن نسبة الزيوت التي يفرزها الجلد. في وعاء، أضيفي كوبين من الماء، وضعي النعناع والبابونج المجفف، وضعيها على النار حتى الغليان، ويمكن استخدام هذا الخليط يومياً لقبض المسام، وتجديد خلايا البشرة.

  • خل التفاح

يمتص خل التفاح الدهون الموجودة على الجلد، وأيضا هو قابض طبيعي للمسام. ضعي 25 مل من خل التفاح العضوي والخام مع 100 مل من الماء المقطر، قلبي جيدا، وأضيفي قطرات من زيت الليمون العطري، طبقي المزيج على رقبتك ووجهك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن