مناقصات جديدة لتنفيذ حفريات أسفل الحائط الغربي للأقصى

الأقصى

أعلنت مؤسسة إسرائيلية تطلق على نفسها ‘الحفاظ على تراث حائط المبكى’ عن مناقصة من أجل تنفيذ أعمال حفريات في الأنفاق أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، في العشرين من الشهر الجاري.

وبهذا الصدد، حذر رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع من خطورة قيام مهندسين ومقاولين إسرائيليين بتنفيذ جولات سرية في المسجد الأقصى، بهدف التعرف على أهداف هذه الحفريات، وطبيعتها، والمشاركة في المناقصة المطروحة.

وأوضح في بيان صحفي اليوم الأحد، أن طرح هذا العطاء سيتم لتحديد شركة المقاولات الإسرائيلية التي ستبدأ فعليا بتنفيذ هذه الحفريات في موعدها المقرر، حيث سيتم إزالة الأتربة في المواقع التي تعرضت لأعمال الحفر في الأنفاق الموجودة أسفل المسجد.

وقال: تهدف حكومة الاحتلال من وراء هذه الحفريات العدوانية إلى إنشاء مسارات، وغرف جديدة أسفل الحائط الغربي للمسجد، للسيطرة على المساحات الجغرافية تحت البلدة القديمة، وتعزيز النفوذ، والسيطرة الإسرائيلية عليها، وتهويدها.

وحذر قريع من خطورة الأنفاق الإسرائيلية الموجودة في المدينة المقدسة، و’المنتشرة بشكل جنوني بهدف تهويد مدينة القدس، وبسط السيطرة عليها، وتهجير المواطنين المقدسين، واقتلاعهم من أرضهم، وإحلال المستوطنين مكانهم’.

وتطرّق إلى انتشار عشرات الأنفاق التي تحيط بالمدينة المقدسة، منها نفق من عين سلوان باتجاه حائط البراق، ونفق آخر من حائط البراق باتجاه المدرسة العمرية في الحي الإسلامي، ونفق من داخل الحي الإسلامي باتجاه الحائط الغربي للمسجد، بالإضافة إلى أعمال الحفريات الإسرائيلية التهويدية المستمرة، بهدف ربط البؤر الاستيطانية الموجودة في مدينة القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن