مناورات بحرية مصرية سعودية بعد التهديد باستخدام القوة في اليمن

السعودية جيش عربي

الوطن اليوم / القاهرة

بدأت القوات البحرية المصرية والسعودية تنفيذ المرحلة الرئيسية من المناورات البحرية المشتركة بمشاركة ‏العديد من القطع البحرية وعناصر القوات الخاصة وطائرات الاستكشاف ومكافحة الغواصات.

وقال الجيش المصري في بيان السبت 14 فبراير/شباط إن التدريبات “مرجان 15″ تشمل التصدي لمخاطر العائمات السريعة التي تعترض السفن التجارية في الممرات الملاحية وكيفية مواجهتها، واعتراض السفن المشتبه بها، والتدريب على مهام البحث عن الغواصات ورصد وتتبع الأهداف الجوية المعادية وتدميرها”.

وأضاف أنها تأتي ضمن سلسلة تدريبات بحرية وجوية وبرية مشتركة بين مصر والسعودية بهدف تنمية قدرة القوات المشاركة على تخطيط وإدارة عمليات مشتركة للحفاظ على أمن وسلامة الملاحة بالبحر الأحمر ضد أي تهديد باعتباره ممرا دوليا هاما للاقتصاد العالمي.

يذكر أن هذه التدريبات تتزامن مع التحذير الأخير الذي وجهته مصر للحوثيين في اليمن بشأن الاقتراب من باب المندب، اذ أعلن مسؤولون مصريون أمنيون عن تنسيق مصري سعودي للقيام برد عسكري مشترك للتعامل مع أية احتمالات في اليمن.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن المسؤولين أن مصر أعدت قوة تدخل سريع يمكنها التدخل في حال هدد الحوثيون الممرات الملاحية الاستراتيجية في البحر الأحمر، وذلك بعد إحكامهم السيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي جنوب اليمن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن