مناورة عسكرية يمنية كبرى تحاكي هجمات على مواقع إسرائيلية وأميركية (شاهد)

مناورة عسكرية يمنية كبرى تحاكي هجمات على مواقع إسرائيلية وأميركية (شاهد)

نفذت القوات المسلحة في اليمن، مناورة عسكرية يمنية كبرى حملت عنوان “الوفاء للشهيد القائد”، وذلك في المنطقة العسكرية الرابعة، وسط تحذيرات من صنعاء للتحالف الذي تقوده السعودية من التراجع عن تفاهمات السلام .

وشاركت وحدات قتالية من مختلف تشكيلات القوات المسلحة في المناورة التي وصفت بأنها من أكبر المناورات العسكرية في اليمن.

وجرت المناورة على مساحة 100كم مربع بمحافظة تعز، “بطابع هجومي على مواقع ومعسكرات مفترضة للقوات الأميركية والإسرائيلية”.

اختيار تعز لإقامة المناورة يحمل دلالات جغرافية وعسكرية كبيرة حيث يقع مسرح المناورة بالقرب من الساحل الغربي ومحافظات عدن ولحج والضالع جنوبي البلاد .

وذكرت مصادر عسكرية رسمية في صنعاء أن المناورة تهدف إلى “رفع حالة الجاهزية والاستعداد القتالي لمقاتلي القوات المسلحة لتنفيذ عمليات هجومية ضد مواقع إسرائيلية وأميركية”.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية في مارس من العام الماضي ، مناورة عسكرية شاركت فيها جميع الوحدات القتالية، بالتزامن مع دخول الحرب على اليمن عامها التاسع .

وبحسب وكالة (سبأ) اليمنية، حاكت المناورة العسكرية الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس، منها جبلية وصحراوية، ومناطق شجرية تمّ التقدم إليها من مناطق مفتوحة.

وجرت المناورة بين الوحدات المشاركة، منها وحدات ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وتدرّبت على العمل بتناسق وتكامل بين الوحدات المشاركة كافة، بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية، وتوفير خدمات الدعم القتالي للتخصصات كافة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن