منظمة الصحة: لم نلاحظ تأثيرا لطفرة كورونا على معدل الوفيات

منظمة الصحة: لم نلاحظ تأثيرا لطفرة كورونا على معدل الوفيات
منظمة الصحة: لم نلاحظ تأثيرا لطفرة كورونا على معدل الوفيات

أعلنت الحكومة الألمانية مساء الأحد أن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى نتيجة مفادها أن اللقاحات الحالية المضادة لكورونا “فعالة”.

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان في حديثه مع قناة ZDF: “وفقا لكل ما لدينا من معلومات حتى الساعة، وبعد المشاورات التي جرت بين خبراء السلطات الأوروبية، فإن السلالة الجديدة لن تقاوم اللقاحات التي تبقى فعالة”.

وكان رئيس قسم الوقاية من الأمراض في وزارة الصحة الإيطالية جيوفاني ريتسا، أكد أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تعمل بذات الكفاءة في الوقاية من السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وكان أعلن وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك الأسبوع الماضي أنه “تم التعرف على سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد تنتشر بشكل أسرع من الشكل الأصلي”.

وقالت سيلفي برياند مديرة قسم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أمس، إن هذه المؤسسة الدولية لم تسجل حتى الآن، أي تأثير لطفرة كوفيد-19 الجديدة، على معدل الوفيات بسببه.

ووفقا لها، ليس هناك ما يثير الدهشة فيما يحدث الآن، لأن الفيروسات يمكن أن تتحور، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم، هل تغير تأثير فيروس كورونا على البشر.

قناة إسرائيلية: عدم توفير لقاح كورونا لغزة قد يقود الى تصعيد على حدود

وأكدت أنه “كلما تم اكتشاف طفرة للفيروس، يجب تحديد الخصائص الجديدة التي تكتسبها، سواء حدثت تغييرات كبيرة، أو كان ذلك مجرد تطور طبيعي”.

وشددت ممثلة الصحة العالمية، على عدم الخضوع للذعر. وأعربت عن اعتقادها بأن الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا ستسمح بكبح انتشار الطفرة الجديدة من كوفيد، و “لن يكون انتشارها سريعا في الفترة التي تسبق الاستخدام المكثف للقاحات”.

وفي الوقت نفسه، أقرت سيلفي برياند بأن “الوضع لا يزال مبهما، ومن الصعب تحديد ما إذا كان يتعين اللجوء إلى مبدأ التحوط” واتخاذ تدابير إضافية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن