منظمة العفو الدولية مصر أصبحت دولة قمعية وهمجية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-08-03 07:24:15Z |  |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-08-03 07:24:15Z | |

وكالات / الوطن اليوم 

أعلنت منظمة العفو الدولية الثلاثاء أن مصر أصبحت ‘دولة قمعية’ مع أكثر من 41 ألف معتقل منذ 2013 منددة بـ ‘صمت’ الأسرة الدولية.

وفي تقرير نشر قبل أيام من الذكرى الثانية لخلع الرئيس الإسلامي محمد مرسي، قالت منظمة العفو الدولية وهي منظمة غير حكومية ومقرها لندن، إن حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى إلى ‘قتل أي مستقبل يهدد سلطته في المهد‘.

وأضافت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان أن ‘المظاهرات الشعبية استبدلت باعتقالات جماعية’ وان ‘ناشطين شبان يقبعون وراء القضبان وهذا يشهد على أن الدولة ارتدت كي تصبح دولة قمعية‘.

وتحدثت منظمة العفو الدولية التي أوردت في تقريرها أسماء نشاطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، عن ‘أكثر من 41 الف معتقل متهمين بجرائم أو مدانين بعد محاكمات غير عادلة‘.

وأوضحت ان السلطات قامت بموجة جديدة من الاعتقالات منتصف 2015 مع ما لا يقل عن 160 شخصا في حالة ‘اختفاء قسري‘.

وذكرت بأن القمع الذي بدأ ضد الإسلاميين في تموز/يوليو 2013 في نفس الوقت مع خلع الرئيس مرسي، توسع سريعا ليطال كل المشهد السياسي المصري.

وقالت المنظمة إن ‘مصر تسجن ناشطين مسالمين في حين أن الأسرة الدولية تنظر إلى الجانب الآخر. هناك صمت من قبل الدول وصمت من قبل قادة العالم وصمت من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة‘.

ونددت منظمة العفو الدولية بحلفاء مصر بمن فيهم الغربيين، لناحية القيام ‘بسباق في مجال النشاطات التجارية المربحة’ مع خصوصا ‘بيع ونقل معدات للشرطة يمكن إن تسهل’ هذه الانتهاكات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن