مهنا: تغييرات جذرية في إجراءات المعابر خلال الأيام القادمة

قال المُدير العام للمعابر والحدود نظمي مهنا، إن إدارة المعابر على وشك البدء بتغيرات متعددة وجذرية في الإجراءات والتسهيلات لسفر المواطنين.

وأضاف، إن إدارة المعابر والحدود واحدة من أهم الإدارات والمؤسسات الحكومية في الوطن والتي تعمل كخلية النحل من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وتسهيل خروجه وعودته إلى الأراضي الفلسطينية.

وتابع مهنا، إن الإدارة بطواقمها، تعمل على قدمٍ وساق للبدء بتغيرات عدد من الإجراءات التي تُثقل على كاهل المواطن، وتم البدء بالتباحُث مع الجانب الأُردني من أجل عمل مسلك واحد للحقائب والأمتعة لنقلها من الجانب الفلسطيني وصولاً للجانب الأُردني مُباشرة، بدلاً من تنقلها في أكثر من محطة مما يُرهق المواطن ويعد هدراً للوقت، قائلاً: ‘توصلنا مع الجانب الإسرائيلي والأشقاء في الأردن لإنهاء هذا الموضوع، ونعد المواطنين أن الحل سيكون قائماً خلال أقل من شهر’.

كما أشار لتغير عدد آخر من الإجراءات التي لم يتم الإفصاح عنها والتي ستُترجم على أرض الواقع قريباً.

وشكر مهنا الجانب الأُردني لما يُقدموه من تفهم وتعاون لتسهيل مرور المُسافرين وتذليل العقبات عليهم.

كما أكد إن إدارة الحدود والمعابر تبذل جُهداً مُضاعفاً في المواسم والأعياد دون أن يؤثر ذلك على المواطنين، وأنهم خلال الأيام القادمة، سيقوموا بالإعلان عن الأيام المُخصصة لقدوم وخروج الحافلات التي تُقل المُعتمرين في شهر رمضان، وذلك ليتجنب المواطنين تلك الأيام المُزدحمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن