ميركل: للفلسطينيين الحق في إقامة دولتهم والمستوطنات الإسرائيلية تشكل عقبة أمام ذلك

ميركل: للفلسطينيين الحق في إقامة دولتهم والمستوطنات الإسرائيلية تشكل عقبة أمام ذلك
المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل

أكدت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين، أن الفلسطينيين لديهم الحق في إقامة دولتهم الخاصة بهم، إلى جانب دولة يهودية ديمقراطية.

جاءت أقوال ميركل خلال لقاء مع كبار أعضاء معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، قبل أن تتجه إلى مطار اللد (بن غوريون) لمغادرة إسرائيل بعد زيارة استمرت يومين.

وقالت ميركل :”أنا أؤيد قيام دولة يهودية ديمقراطية، ولكن يجب حماية هذه الدولة على المدى الطويل، وكما أن لإسرائيل الحق في إقامة دولتها الخاصة بها، فإن للفلسطينيين الحق في ذلك، وأن يعيشون ويحددون حياتهم لوحدهم في دولتهم الخاصة بهم”.

• ميركل لبينيت: توجد بين برلين وتل أبيب خلافات بـ “الشأن الفلسطيني”

واعتبرت أن المستوطنات تشكل عقبة أمام مثل هذه الدولة، مضيفةً “علينا أن نأخذ بالاعتبار أن المستوطنات تجعل من الصعب تنفيذ حل الدولتين لشعبين”.

ودعت المستشارة الألمانية الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ خطوات مهمة للغاية نحو حلول عملية لتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين، مشيرةً إلى أن الجانب الأوروبي سيدعم ذلك.

وحاولت ميركل خلال مؤتمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أمس، التأكيد على هذا الموقف قبل أن يقاطعها بينيت، الذي قال إنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية تجلب “الإرهاب”، مدعيًا أن حكومته تقدم تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين.

إليكم من هنا: بينيت : إقامة دولة فلسطينية يعني جلب “دولة إرهابية” على بعد 7 دقائق من منزلي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن