ميقاتي: مناشدتي للوزير قرداحي لم تترجم واقعياً

ميقاتي: مناشدتي للوزير قرداحي لم تترجم واقعياً
نجيب ميقاتي وجورج قرداحي

قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أنه كان قد ناشد وزير الإعلام جورج قرداحي بأن يغلب حسه الوطني على أي أمر آخر.

وأضاف ميقاتي وقف ما نقل موقع قناة (الميادين): “مناشدتي للوزير قرداحي لم تترجم واقعياً”، متابعاً: “نحن أمام منزلق كبير وإذا لم نتداركه سنكون وقعنا في ما لا يريده أحد منا”.

وأثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بشأن الحوثيين واليمن، جدلاً واسعاً، وغضباً خليجياً كبيراً، وأزمة دبلوماسية عربية، في حين استدعت عدة دول خليجية سفرائها من بيروت، والطلب من سفير لبنان مغادرة بلادها، كما تم حظر الواردات اللبنانية، وسط مطالبات لقرداحي بالاستقالة، واتخاذ القرار المناسب لإصلاح العلاقات.

كما أدعوك للتعرف على: نجيب ميقاتي يطلب من جورج قرداحي “اتخاذ القرار المناسب” لتسوية الأزمة مع السعودية

وكان قرداحي قال في تصريحات مسجلة لبرنامج “برلمان شعب” الذي يبث على إحدى منصات قناة (الجزيرة) الرقمية، في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: ” شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ في نظري هذه الحرب عبثية يجب أن تتوقف”.

واعتبر أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، ليوجه له أحد الحضور سؤالاً: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟، ليرد: “أكيد في اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ ثماني سنوات مستمراً، وما لا يستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في ثماني سنوات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن