نجيب ميقاتي يطلب من جورج قرداحي “اتخاذ القرار المناسب” لتسوية الأزمة مع السعودية

نجيب ميقاتي يطلب من جورج قرداحي
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

طلب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، “تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب”، لتسوية الخلاف الدبلوماسي مع السعودية على خلفية تصريحات قرداحي، التي اُعتبرت “مسيئة”.

وقال بيان للحكومة اللبنانية، الجمعة: “تشاور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، مع رئيس الجمهورية ميشال عون في المستجدات، وعلى الأثر أجرى الرئيس ميقاتي اتصالا بوزير الإعلام جورج قرداحي وطلب منه تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية”.

• تلفزيون (MTV): سفراء لبنان لدى دول مجلس التعاون الخليجي سيطردون في الساعات القادمة

وطلب ميقاتي من وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب، البقاء في بيروت وعدم الالتحاق بالوفد اللبناني إلى “مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي”، في اسكتلندا لمواكبة التطورات والمستجدات الأخيرة وإنشاء خلية لإدارة هذه الأزمة المستجدة على لبنان”.

من جانبه، أوضح “بوحبيب”، في بيان، أنه كُلف بإدارة خلية الأزمة “نظرًا للتطورات الأخيرة المتسارعة”، لتكون “مهمتها الأساسية رأب الصدع لتجاوز الخلاف المؤسف المستجد، لأننا مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ويمكن تخطيها وحلها بالحوار الأخوي الصادق ولمصلحة بلداننا الصديقة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن