نتنياهو: نستعد لتوجيه ضربة عسكرية غير مسبوقة لحماس والجهاد الإسلامي

نتنياهو: نستعد لتوجيه ضربة عسكرية غير مسبوقة لحماس والجهاد الإسلامي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تعمل على تحقيق الهدوء في قطاع غزة ، مستدركا : “لكننا نستعد للذهاب إلى معركة”.

وقال نتنياهو في كلمة له خلال الحفل التذكاري لقتلى الحرب الأخيرة على غزة صيف عام 2014 : “نستعد للذهاب إلى معركة، وهي عملية عسكرية واسعة سنوجه فيها ضربة عسكرية غير مسبوقة لـ حماس والجهاد”. وفق ما أوردته صحيفة “معاريف” العبرية.

وأضاف : “لا يمكنني التوضيح أكثر من ذلك، لكن الشركاء في هذه الاستعدادات الذين يجلسون هنا، يعرفون جيدًا أن هذا ليس مجرد كلام فارغ”.

وتطرق نتنياهو إلى جنوده الأسرى المحتجزين في غزة، قائلا : “نحن ملتزمون بإعادة أورون شاؤول وهدار غولدن وأفيرا منغيستو”، مردفا : “لقد أثبتنا أننا نلتزم بما نقول عندما أعدنا زكريا باوميل، لذا أنا ألتزم بواجبي لتحريرهم التام من الأسر”.

وفي سياقٍ متصل، نقل موقع “واللا” العبري عن عائلة غولدن قولها : “مرت 5 سنوات منذ عملية “الجرف الصامد” لكنها لم تنته بعد، لأن هناك جنود بقوا في غزة”.

وأضافت أن “رئيس الوزراء، ووزير الأمن بنيامين نتنياهو لا يفعل ما هو ضروري لإعادة الجنود وليس لديه ترتيب صحيح للأولويات”، مشيرًا إلى أنه “يجب أن تكون قضية إعادة الجنود قبل أي حل وقبل أي تفاهمات لبناء وتأهيل غزة”.

ترجمة: مؤمن مقداد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن