نتنياهو وليبرمان يتبادلان الاتهامات والانتقادات حول ضرب حماس

نتنياهو وليبرمان

القدس المحتلة – الوطن اليوم

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان على خلفية تصريحاته الأخيرة أثناء زيارته لمستوطنة “سديروت” في محيط قطاع غزة والتي اتهم فيها الحكومة الإسرائيلية بالتقاعس عن الرد الموجع في قطاع غزة.

وقال نتنياهو موجهًا حديثه لليبرمان خلال جلسة الحكومة الأسبوعية ظهر اليوم الأحد, “من ينتقد الحكومة فهو شخص غير مسئول وهنالك من يستغل الوضع القائم لصالحه “.

فرد عليه ليبرمان قائلاً “أنت الشخص الأخير الذي بإمكانه الحديث بهذه الصورة، قمت بعمل مؤتمرات صحفية قبيل جلسات المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت” ووعدت بضرب حماس بشكل مؤلم وما قلته أنا يعبر عن موقفي الدائم ولم استغل الوضع”.

فما كان من نتنياهو إلا أن يقول: “قبل أن تبدأ في الحديث عليك أن تتذكر أنك غبت عن جلستي الكابينت ولا يمكن للوزراء أن يكونوا محللين”.

فقال ليبرمان: “في الجلسة الأولى كنت في زيارة لألمانيا وعدت مباشرة، أما الجلسة الثانية فلم أتمكن من الحضور لأنني كنت مشغول فقد كان لدينا رئيس البرلمان الأرميني، وقد قلت أنت يد قوية مقابل حماس ولم تلتزم بهذه الكلمة، لم أكن هنا ولذلك على الأقل لا يمكنك اتهامي بتسريب فحوى الاجتماعات”.

ويطالب ليبرمان بإسقاط حكم حماس في القطاع عبر القيام بعملية اجتياح بري على غرار عملية “السور الواقي” في الضفة الغربية بينما لا يحظى هذا الموقف لتأييد الغالبية في الكابينت.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن نتنياهو يشعر بأن الكثير من قادة الأحزاب المنضوين في إطار حكومته يقومون باستغلال الأحداث والمزاودة على مواقفه بقصد الربح السياسي ليس أكثر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن