“نتنياهو” يعطي تعليماته للرد عسكريا على حماس والجهاد الاسلامي‏

نتنياهو

“نتنياهو” يعطي تعليماته للرد عسكريا على حماس والجهاد الاسلامي‏

ذكر موقع نيوزالاسرائيلي بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو  يستعد لرد عسكري رداً علي أسر الاسرائيليين الثلاثة .

ووفقا للموقع فنتنياهو سيرد ضد المنظمات “الارهابية” العاملة ضد اسرائيل وعلى رأسها حماس والجهاد الاسلامي.

وكشف الموقع انه في جلسة المشاورات بين نتنياهو ووزير الحرب موشية يعلون ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان  اعطي نتنياهو تعليماته  لتجهيز توصيات للمستوى السياسي للقيام بعمليات رد من قبل اسرائيل  رداً على  اسر الاسرائيليين الثلاثة  قائلا انا اري في السلطة الفلسطينية المسؤول الاول عن مصير الإسرائيليين المفقودين.

وقال الموقع أنه على ضوء تلك التطورات فرض الجيش الإسرائيلي إغلاق شامل علي الضفة الغربية.

وكان خبير في الشأن الإسرائيلي توقع ان تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية إذا ما ثبت اختطاف المستوطنين الثلاثة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية .

واكد الدكتور عدنان أبو عامر في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة ان السيناريو الإسرائيلي المتوقع في اليوم الثاني لتبني اختطاف المستوطنين الثلاثة سيكون مشابها لما أقدمت عليه إسرائيل عشية اختطاف الجندي جلعاد شاليط في غزة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية .

واكد انه من المتوقع ان تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية وتنفيذ اجتياحات واسعة علاوة على اعتقال قادة المقاومة الفلسطينية والنواب الفلسطينيين .

وبين انه قد تمتد العمليات لتصل إلى قطاع غزة باعتبار أن القيادة السياسية لفصائل المقاومة الفلسطينية تتركز في قطاع غزة .

وكانت قيادة أركان الاحتلال أجرت خلال الساعات السبعة الماضية اجتماعين منفصلين لتحديد عملياتها في الضفة الغربية مؤكدا ان رئيس الوزراء الصهيوني يقود هذه الاجتماعات بنفسه .

هذا وقد كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، مساء اليوم عن أن تأخر أحد رفاق المستوطنين الثلاثة والذين تم خطفهم أمس الخميس أنقذه من عملية خطف محققه فيما يعيش حالياً حالة من الصدمة العصبية.

وقال الموقع إن طالب المعهد الديني تأخر في خروجه من المعهد مع رفاقه وبذلك نجا من عملية الاختطاف وهو “داني هيرشنبرغ” ابن مدير المدارس الدينية “بني عكيفا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن