نتنياهو يهدد قادة حماس: أنتم غير محصنين من الاغتيال

نتنياهو يهدد قادة حماس: أنتم غير محصنين من الاغتيال

هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قيادة حركة حماس، مؤكدا أنهم غير محصنين من الاغتيال.

وأضاف نتنياهو لمحطة “سي بي اس” الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، ردا على سؤال إن كان يخطط لاستهداف قادة حماس: لا نعتقد أن أي شخص محصن، إذا أرسلوا إرهابيين لقتلنا.

وأشار نتنياهو إلى انه لا يرى إمكانية للحديث مع حماس، في ظل الظروف الحالية.

وقال: ما داموا يسعون إلى تدميرنا، فعن ماذا سنتحدث؟ هل يمكنك التحدث مع القاعدة؟ هل ستجري محادثات مع بن لادن؟ عن ماذا؟.

ودافع نتنياهو عن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين قرب حدود غزة.

وقال: أتمنى ألا يحدث ذلك على الإطلاق، أعني أن حماس تدفع الناس بهدف التسلل الواسع إلى إسرائيل، معلنة صراحة أن هدفهم هو تدمير إسرائيل، إنهم يدفعون هؤلاء الناس، إذن، إنها ليست كما تعرف المظاهرات السلمية التي تفكر فيها.

وردا على سؤال عن المزاعم بأن المتظاهرين يتلقون أموالاً، مقابل محاولة عبور الحدود، قال نتنياهو: إنهم يدفعون المدنيين والنساء والأطفال إلى خط النار بهدف وقوع إصابات، نحن نحاول تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى، إنهم يحاولون تكبّد خسائر من أجل الضغط على إسرائيل، وهذا أمر فظيع.

وأجاب نتنياهو على سؤال عما إذا كان الجيش الإسرائيلي ذهب بعيدا باستخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين، قائلا: جربنا وسائل أخرى، نحاول كل أنواع الوسائل، تحاول وسائل غير قاتلة وهي لا تنجح، لذلك تترك مع خيارات سيئة، إنها صفقة سيئة، إنك تحاول أن تذهب تحت الركبة وأحيانًا لا تعمل، وللأسف، هذه الأشياء يمكن تجنبها، فإذا لم تدفعهم حماس الى هناك فلن يحدث شيء.

واستشهد 64 فلسطينيا وأصيب أكثر من 3000 آخرين، في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين على حدود غزة يوم الجمعة الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن