نتنياهو يوجه رسالة لعباس تتضمن 5 خطوات لتحقيق السلام

عباس ونتنياهو

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة رسالة للرئيس محمود عباس، تتضمن 5 خطوات لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان.

ويظهر نتنياهو في مقطع فيديو، يقول فيه إن الرئيس عباس رفض اللقاء به (بنيامين نتنياهو) للتفاوض من أجل تحقيق السلام، “وآمل أنك ستستمع إلى الرسالة التالية”.

وقال نتنياهو إن أول الخطوات لتحقيق السلام، هي “أن تقيل مستشارك سلطان أبو العينين لأنه وجه مناشدة لارتكاب إبادة الجماعية لا تتوافق مع السلام”.

وتابع نتنياهو، “مستشارك سلطان أبو العينين دعا مؤخراً إلى قطع رقاب جميع الإسرائيليين.. ثلاثة أيام بعد ذلك، إرهابي فلسطيني قد طبّق تلك الكلمات حين قطع رقبة طفلة جميلة تبلغ 13 عاماً وهي نائمة.. هي كانت طفلة صغيرة وبريئة.. لم تستحق ذلك”.

وثاني الخطوات بحسب نتنياهو، “حزبك (فتح) أشاد مؤخراً على الفيسبوك بإرهابي قتل 24 مدنياً إسرائيلياً بريئاً بدم بارد.. أطلب منك أن تتصل بمدير مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بحزبك وتوعز له بالتوقف عن تمجيد القتلة الجماعيين”.

وقال نتنياهو، “ثالثا، السلطة الفلسطينية ستفتتح الأسبوع المقبل صرحاً لأبو السكر (أحمد أبو السكر عميد الأسرى).. أبو سكر قتل 15 مدنياً من خلال تفجير ثلاجة مفخخة في شارع مزدحم بأورشليم.. بدلاً من افتتاح صرح تكريماً لقاتل جماعي، أطلب منك أن تفكر بتكريم شخص يدعو إلى التعايش ويساعد في تثقيف الأجيال القادمة لتحب السلام وترفض الحرب وتفضل الرحمة على العنف، هذا سيساعد في إقناع الإسرائيليين بأنه يوجد لديهم شريك حقيقي في السلام”.

“رابعاً، منظمة التحرير الفلسطينية تدفع راتباً شهرياً لكل من يقتل يهوداً، تلك الأموال تشكل تشجيعا مباشرا على ارتكاب العمليات الإرهابية، أطلب أن تتوقف عن دفع الرواتب للقتلة وبدلاً من ذلك تصرف تلك الأموال على تمويل تعليم التعايش”، يقول نتنياهو.

وخامساً، بحسب نتنياهو، “علّم التسامح، ليس الإرهاب، جميع الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون أن يعيشوا حياة من الأمل والاطمئنان والفرص.. سأواصل العمل دون هوادة من أجل تحقيق السلام”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن