نصائح لتفتيح المنطقة حول الشفتين

نصائح لتفتيح المنطقة حول الشفتين
نصائح لتفتيح المنطقة حول الشفتين

الوطن اليوم: الشفاه الداكنة قد تنجم عن فرط تصبغ ناتج عن عدة عوامل، وما لم يكن ذلك بسبب حالة أساسية أو وراثة فلا تقلقين، إذا كانت شفتك العليا داكنة، فهناك طرق لتحسين مظهرها والحفاظ عليها بصحة جيدة، يمكن دمجها مع روتين العناية بالبشرة الخاص بك، للحفاظ على شفتيك ناعمة ونضرة واستعادة لونها الطبيعي.

إليك طرق العناية بالبشرة وتفتيح الشفة العلوية الداكنة:

الترطيب

ضعي زيت فيتامين E وفوقه بطبقة من الفازلين لحبس الرطوبة، واحملي دائمًا مرطب شفاه لترطيب شفتيك كلما شعرت بالتشقق أو الجفاف.

لا تتخلى عن واقي الشمس

استخدم واقي من الشمس لحماية البشرة الرقيقة على شفتيك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتصبغ، واستخدمى مرطب الشفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF) مرتفع للحماية من أشعة الشمس.

اتباع نظام غذائي صحي

استهلكي الخضار والفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار للحفاظ على رطوبة جسمك وشفتيك، وتجنبي شرب المشروبات المحتوية على الكافيين حتى لا تصبح شفتيك جافة وداكنة.

حافظي على رطوبتك

احرصي على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على شفتيك رطبة وناعمة، واذا كنتي في الخارج أحرصي على حمل زجاجة مياه معك في كل مكان.

العلاجات الطبية

قد تساعد بعض العلاجات مثل التقشير الكيميائي ومبيضات البشرة في تقليل تصبغ الشفاه، ويمكن أيضًا أن تحسن كريمات الهيدروكينون وحمض الكوجيك والريتينويدات الموضعية من تصبغ الشفاه ومع ذلك، لا تستخدمي أي كريم ومراهم موضعية دون استشارة طبيب الجلدية.

مستحضرات التجميل

استخدمي مستحضرات التجميل التي تناسب بشرتك، و ابحثي عن العلامات التجارية الموثوقة والمنتجات النباتية والعضوية، وتجنبي استخدام أحمر الشفاه الرخيص الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وتحققي من المكونات، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على عطور صناعية، بارابين، كحول مجفف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن