نصائح لغسيل الملابس تجنبك حساسية الجلد

نصائح لغسيل الملابس تجنبك حساسية الجلد
نصائح لغسيل الملابس تجنبك حساسية الجلد

كثير من أسباب الحساسية التي تسبب الحكة وجفاف الجلد واحمراره، خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، إذ ربما كان منظف الغسيل المنزلي أحد الأسباب التي تثير حساسيتك.

نصائح لكيفية غسل الملابس للعناية بصاحبات البشرة الحساسة :

عدم الإفراط في كمية الصابون أو مسحوق الغسيل

يمكن أن يترك استخدام كمية كبيرة من الصابون بقايا على الملابس، ويسبب تهيجاً وحساسية للجلد، لذلك هناك كمية محددة يوصى بها في كل منتج من منتجات الغسيل، ويمكن أن يختلف ذلك باختلاف حمل الملابس داخل الغسالة، لذلك يفضل اختبار كميات مختلفة من المسحوق حتى تجدي كمية لا تسبب حكة وجفاف البشرة.

استخدام مساحيق ومنظفات خاصة بالبشرة الحساسة

غالبا تكون الصبغات والعطور المضافة إلى المساحيق هي السبب في حكة الجلد، لذلك ننصح باستخدام منظفات مخصصة للبشرة الحساسة، التي أصبحت متوفرة في الأسواق.

شطف الملابس مرتين

لضمان عدم وجود بقايا منظفات على الملابس بعد الغسل، والتي تكون السبب الرئيسي في تهيج الجلد، ينصح بأن تتم إعادة دورة شطف الملابس مرة ثانية، للتأكد من عدم وجود بقايا أي منظف.

الحفاظ على نظافة منطقة الغسيل

يجب الحفاظ على المنطقة التي يوضع بها الغسيل نظيفة قدر الإمكان من بقايا المساحيق المتناثرة أو السائلة، والتي يمكن أن تترك أثراً.

غسل الملابس الجديدة قبل استعمالها

من المهم غسل جميع الملابس الجديدة قبل ارتدائها، لإزالة بقايا الغسيل أو النقل أو المساحيق والعطور عليها.

توخي الحذر عند الغسيل اليدوي

يمكن أن يؤدي غسل الملابس يدويا إلى زيادة خطر حساسية بشرتك، نظرا لأنك تلامسين المنظفات بشكل مباشر، لذلك يجب الحرص على ارتداء القفازات واستخدام المنظفات الخفيفة، والتأكد من ذوبان الصابون أو المساحيق تماما في الماء وشطفها جيداً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن